أخبار

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2023 | خصم 10% من مصروفات الطلاب في حالة استردادها بعد القبول

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، تفاصيل وآليات قبول الطلاب بـ تنسيق الجامعات الخاصة 2023، مؤكدًا أن التقديم التقديم على الجامعات الأهلية والخاصة يتم من خلال الموقع الرسمي لكل جامعة، حيث يقوم الطالب الدخول على الموقع الرسمي لتسجيل البيانات، ورفع المستندات التي تثبت تلك البيانات.

‏أشار المصدر في تصريحات خاصة ل للقلم التعليمي؛؛ إلى أنه بعد مراجعة الأوراق يقوم الطالب بتسديد المصروفات الإدارية ويتم تسديد 50% من المصروفات الدراسية التي يجب على الطالب تسديدة، مشيرا إلى أنه قبول الطالب يتم تسجيله علي المنصة المركزية لتسجيل الطلاب في الجامعات الخاصة والأهلية.

تابع المصدر: في حالة تراجع الطالب بعد القبول والتسجيل، يتم خصم 10 % من مصروفات الطلاب في حالة استردادها بعد القبول، مؤكد ان التقديم مستمر ضمن تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2023.

جدير بالذكر ان نظام التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية لهذا العام موحد حيث يقدم الطالب من خلال الموقع الرسمي لكل جامعة، حيث تم الإعلان عن فتح باب التقديم والقبول في الجامعات الأهلية في مصر للعام الدراسي 2024/2023، وتتم عملية التنسيق والقبول عبر الموقع الرسمي لكل جامعة.

وفقًا لنظام تنسيق الجامعات الأهلية، يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية تقديم طلبات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لكل جامعة، حيث يتطلب التسجيل تقديم المعلومات الشخصية والأكاديمية اللازمة، إضافة إلى رفع المستندات المطلوبة.

بعد استلام طلبات التسجيل، يتم مراجعة البيانات والمستندات المقدمة من قبل الطلاب، وخلال أسبوع من انتهاء فترة التسجيل، يتم إرسال القبول المبدئي للطلاب المقبولين عبر البريد الإلكتروني المسجل في الطلب.

لإكمال عملية القبول، يجب على الطلاب المقبولين الحضور إلى الجامعة بحوزتهم المستندات الأصلية المطلوبة. يتم مراجعة المستندات من قبل المجلس الأعلى للجامعات الأهلية لاتخاذ القرار النهائي بالقبول.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2023
في سياق متصل، كشف الدكتور حلمي الغر، أمين عام الجامعات الخاصة والأهلية، أعداد الطلاب المتوقع قبولهم ضمن تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2023، مؤكدًا أن الجامعات الخاصة والأهلية ليس لديها تنسيق ولكن لديها قبول، موضحا: لا نتدخل إطلاقا في رغبات الطالب وكل ما نفعله أن نضع حدود الدنيا للدرجات لتحديد الفئة التي يمكن أن تتقدم لتلك الجامعات.

وأضاف أمين عام الجامعات الخاصة والأهلية، في تصريحات تلفزيونية: لدينا في مصر 27 جامعة خاصة و20 جامعة أهلية، ولدينا 7 أفرع لجامعات أجنبية أي أن لدينا 54 هيئة غير حكومية تقدم خدمات التعليم في مصر.

وأردف الغر: الجامعات الحكومية ليس لديها القدرة على استيعاب كل الطلاب وأصبحت الجامعات الحكومية للطلاب المتفوقين الذين يحصلون على درجات مرتفعة لإشغال الأماكن الموجودة في الكليات وهذا لا يوفى حاجة كل الخريجين من الثانوية العامة الذين وصلوا إلى 600 ألف ناجح هذا العام، وبالتالي لابد من إيجاد أماكن أخرى لاستيعاب هذا العدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى