منوعات

5 أطعمة في وجبة الإفطار تساعد طفلك على التركيز في المدرسة

العقل السليم في الجسم السليم، مقولة تتردد دائماً تعبر عن أهمية الغذاء الجيد والحفاظ على الصحة لحماية العقل، وتعزيز القدرات الذهنية وتنشيط الدماغ.

ومع بدء دخول المدارس، تواجه الكثير من الأمهات مشاكل مختلفة من عدم تركيز طفلها وتشتت ذهنه الذي يؤثر بشكل كبير على أدائه المدرسي، وتراجع مستواه الدراسي، ويؤكد الخبراء أن وجبة الإفطار من أهم الأشياء التي يجب أن تركز عليها الأم، والتي من خلالها تساعد طفلها على رفع معدلات التركيز وذكائه، ونصح الخبراء بعدد من الأطعمة التي يجب أن تكون أساسية على وجبة الإفطار يومياً للطفل، ومن خلال السطور التالية نقدم لكي مجموعة من الأطعمة المفيدة التي تزيد من معدلات التركيز لطفلك في المدرسة، أليكي التفاصيل.

أطعمة مفيدة لرفع معدلات تركيز الأطفال أثناء الدراسة

البيض

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن، والبروتين، مما يجعله ذات قيمة غذائية عالية، تعزز من صحة الجسم والدماغ وتزيد من نسبة التركيز والانتباه على مدار اليوم الدراسي، وتوفير الطاقة للجسم، كما يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يجعله طعاما مثاليا للأطفال على الإفطار.

الحليب

يظل الحليب من أهم العناصر التي لا غنى عنها للحفاظ على صحة الأطفال، لما يحتويه من فوائد عديدة منها الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام لدى الأطفال، وأيضاً مد الجسم بالطاقة وتعزيز صحة الدماغ.

العسل الأبيض

يحتوي العسل الأبيض على العديد من الفوائد، التي تعزيز مناعة الجسم، ومحاربة الجذور الحرة، كما تممد الجسم بالطاقة وتحسين الوظائف العقلية، وينصح الأطباء بتناول الأطفال العسل في الصباح.

اقرأ أيضاً: أعرفي كيف تتعاملين مع صراخ الطفل وصوته العالي

الفواكه والخضروات

تعد الفواكه والخضروات من الأطعمة المثالية والمهمة، حيث تساهم في زيادة نسبة التركيز وتوفير الطاقة للجسم لأداء الأنشطة المدرسية على أكمل وجه، وذلك بفضل ما تحتويه من فيتامين ومعادن وعناصر عديدة، تمنح الطفل الشبع لفترات طويلة وكل ما يحتاجه لجسم وعقل قوي.

عين الجمل

يعد عين الجمل من المكسرات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا3، والتي تعزز من الوظائف الإدراكية وتساعد على التركيز الشديد وتحارب النسيان، مما يحسن من مستوى الطفل الدراسي، ويساعد على إتمام وجباته بنشاط شديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى