منوعات

للأمهات.. 6 نصائح لمساعدة طفلك على التفوق الدراسي

يحلم الأباء والأمهات دائماً بمستقبل مبهر وناجح لأبنائهم، وحتى وصول هذه المرحلة، يعيش الأبناء مراحل أخرى من التدرج في السنوات الدراسية بنجاح وتفوق.

ولأن دائماً الأمهات يحملن على عاتقهن مسؤولية تربية الأطفال بحكم تواجدهن المستمر إلى جانبهم، على عكس الأب الذي ينشغل بالعمل لتوفير حياة كريمة للأسرة، فيعد متابعة الطفل دراسياً ومساعدته على التفوق والنجاح من مهام الأم، وتبحث عن الطرق المختلفة التي تساعد طفلها على النجاح والتفوق، وهو ما سنقدمه لكي من خلال عدة نصائح اتبعيها مع طفلك لنجاحه وتفوقه في المدرسة.

نصائح تساعد طفلك على النجاح والتفوق في المدرسة

تجنبي ترهيب طفلك

للعامل النفسي أهمية كبيرة في نجاح وتفوق طفلك، وهنا عليكي تجنب رهيب الطفل دائماً بالمسؤوليات التي تنتظره في المدرسة والدراسة، حيث يزيد ذلك من شعور الطفل بالضغط النفسي، وبالتالي تحدث نتيجة عكسية، فقط اجعلي طفلك يركز على الأمور الجيدة التي سيحصل عليها ليشجعه ذلك على التفوق والنجاح.

المذاكرة ساعات طويلة

تعتقد بعض الأمهات أن مذاكرة الطفل ساعات طويلة أمر جيد لتحصيل المواد الدارسية والنجاح، وهذا ليس حقيقي، المهم هنا هو ما يستفيده طفلك الكيف وليس الكم، لذا تجنبي إجبار طفلك على المذاكرة لساعات طويلة لأن عقله لا يستوعب كل هذه الساعات، مع تقسيم وقته.

تهيئة المكان للمذاكرة

ساعدي طفلك على التركيز والمذاكرة، وذلك بتوفير مكان مناسب وهادئ للمذاكرة بعيداً عن التلفزيون أو التجمع حوله، حتى يستطيع التركيز بشكل جيد دون أن يتم تشتيته.

الفهم وليس الحفظ

الاستيعاب الجيد وسيلة أساسية للنجاح والتفوق، ساعدي طفلك دائماً على فهم المعلومات أثناء المذاكرة وليس الحفظ فقط، حيث يساعده ذلك على أن يكون متفوقاً وناجحاً.

سماع الموسيقى نصف ساعه يوميا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى