جامعات

تقدم جامعة جنوب الوادي 52 مركزا عالميا حسب تصنيف Scimago الإسباني عن العام الماضى

 

 

محمد فتحي المرواني
أعلن الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي، حصول الجامعة على تقدم الجامعة 52 مركزا للعام 2022 ، مقارنة بالعام الماضى حسب تصنيف Scimago الاسباني الدولي ، ويعتمد هذا التصنيف على قاعدة بيانات سكوبس البحثية مستخدما معايير الأداء البحثي للمؤسسة والابتكار والتأثير المجتمعي.

وأظهر التصنيف تقدما ملحوظا للجامعة ، في تصنيف الابتكار متقدمة 85 مركزا عن العام الماضي ، وتحسنا في الدور المجتمعي.

وأشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، أن الجامعة من خلال قواعد البيانات حققت الجامعة عالميا الترتيب 708 في المؤشر العام والترتيب رقم 245 في مؤشر التأثير المجتمعي ، والترتيب 432 في البحوث والمركز 414 في الابتكار ، وحصلت الجامعة على المركز الثامن في قطاع الطاقة والعاشر في علوم الحاسب والثالث عشر في العلوم البيئة محليا.

وهنأ الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة ، جميع منتسبي جامعه جنوب الوادي ، وحث جميع الباحثين على بذل المزيد من الجهد في البحوث الابتكارية وذات التأثير المجتمعي.

وقدم غرباوي ، الشكر للجنة التصنيف الدولي بالجامعة على جهودهم في اظهار جهود الجامعة مما يساهم في تعزيز مكانتها على المستوى المحلى والدولي.

جدير بالذكر أن تصنيف “سيماجو” يستخدم معايير موضوعية، فهو يعتمد في تقريره على قاعدة بيانات “سكوبس” البحثية على مستوى العالم باستخدام مؤشر مركب يعكس ثلاثة معايير رئيسية وهي ” الأداء البحثي والابتكار والتأثير المجتمعي تشمل 17 مؤشر للأداء في التقييم ، ويتم التقييم بنسبة 50 % على البحوث و 30% على الابتكار و 20% على التاثير المجتمعى ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى