منوعات

الأقصر تستعد بخطة محكمة لمجابهة السيول المحتملة

الأقصر تستعد بخطة محكمة لمجابهة السيول المحتملة

 

الأقصر : محمد فتحي

استعدت محافظة الأقصر ، مبكرا بوضع العديد من الخطط والخطوات الاستباقية لاستقبال موسم الشتاء ومجابهة مخاطره ، وذلك لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل مع الأزمة وكيفية إدارتها، حرصا على سلامة وأمن المواطنين .

16 بحيرة صناعية و 8 مخرات

وقال محسن الشامي مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر ، أنه تم المرور على جميع البحيرات الصناعية البالغ عددها 16 بحيرة صناعية ، ومخرات السيول التي يصل عددها إلى 8 مخرات، للتأكد من تطهيرها وجاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار والسيول حال حدوثها.

خطة تفصيلية

وأكد مدير إدارة الأزمات والكوارث ، أنه تم التنسيق مع كافة المراكز والمدن بإعداد خطة تفصيلة لتمركز معدات الاستغاثة ، والتأكد من إجراء أعمال الصيانة الدورية لها ومدى جاهزيتها، و صلاحيتها الفنية لمواجهة أي تداعيات للسيول لتسهيل عملية إدارة الأزمة.

تنسيق مبكر

وأكد ” الشامي ” علي أن هناك تنسيق مبكر مع هيئة الأرصاد الجوية لرصد توقعات حالة الطقس أولًا بأول ، للإنذار المبكر في حالة وجود تغيرات مناخية مسبقًا بمدة تصل إلى 3 أيام ، استعدادًا لمجابهة أية أزمات محتملة ، فضلا عن وجود تنسيق بين كافة المراكز والمدن، وجميع المصالح والهيئات الحكومية المعنية بمواجهة الكوارث حال سقوط أية أمطار كثيفة على المحافظة .

حملات تطهير

وأوضح أبو النجا عرابي مدير عام مياه وصرف الأقصر ، أن حملات التطهير تتواكب مع استعدادات الشركة لاستقبال موسم الأمطار والسيول ، حيث إن سقوط أمطار بكميات كثيرة ينعكس على زيادة كميات المياه المنصرفة ، والتي تستقبلها شبكات الصرف الصحي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه تم وضع خطة انتشار مسبقة لمعدات الطوارئ أثناء التعامل مع الأمطار.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى