تقارير

ملامح انتخابات الطلاب في الجامعات 2022

أكد الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، عقد انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات في العام الجامعي الحالي 2022 – 2023، في الترم الأول، لافتا إلى أن الفترات المقبلة سيتم تحديد الجدول الزمني للاستحقاق الطلابي والإعلان عنه.

وأضاف مستشار وزير التعليم العالي، في تصريحاله، أن الطالب أولوية أولى لوزارة التعليم العالي وتأهيله جيدا من خلال برامج توعوية لمختلف مجالات الحياة والمسؤولية المستقبلية، لافتا إلى أن الهدف تخريج طالب مؤهل بكافة الأسلحة التعليمية والتأهيلية لخدمة الدولة وسوق العمل.

ولفت مستشار وزير التعليم العالي، إلى إن اللقاءات التي عقدت مع الاتحادات الطلابية منذ بداية العام الدراسي الحالي سواء في جامعة الإسكندرية أو جامعة كفر الشيخ، كانت تستهدف الاستماع إلى مقترحاتهم والتوسع في قاعدة الأنشطة الطلابية.

وأشار طايع، إلى أن اللقاءات مع الاتحادات الطلابية بالجامعات، شهدت اقتراحات من الطلاب خلال الانتخابات الطلابية في العام الجامعي الحالي 2022 – 2023، مشيرا إلى أنه تم اقتراح إجراء تحليل المخدرات للطلاب الراغبين في الترشح للانتخابات الطلابية كما يتم إجراء تحليل فيروس كورونا منذ ظهور الجائحة في عام 2022.

كشف طايع، أنه تم اقتراح أيضا تعديل اللائحة المالية للاتحادات الطلابية، مؤكدا أن هذا تعديل اللائحة المالية لا يجوز إلا بعد موافقة وزارة المالية، مع مراعاة إلغاء العمل باللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات والسابق اعتمادها من لجنة اللوائح الخاصة التي عقدت في عام 2018، أما بشأن إجراء تحليل المخدرات للطلاب المرشحين سيتم النظر فيه خلال الاجتماعات المقبلة مع الجهات المختصة، وأنه سيتم النظر إلى مقترحات الطلاب واتخاذ القرار فيها.

كما أكد مستشار وزير التعليم العالي، أن الاتحادات الطلابية هي التنظيمات الشرعية التي تعبر عن آراء الطلاب وطموحاتهم بالجامعات والكليات والمعاهد على أن يتم ممارسة كافة الأنشطة الطلابية في إطار التقاليد والقيم الجامعية الأصلية وهي التي ترعى مصالحهم وتقوم بتنظيم النشاط الطلابي وكفالة ممارسته وتمثيل الطلاب أم الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى