تقارير

نقيب الفلاحين: التوسع في القطاع الزراعي افقيا وراسيا ضرورة وليست رفاهية

 

 

 

كتبت-أميمة صابر 

اشاد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروع مستقبل مصر، لافتا ان التوسع الافقي في استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية والتوسع الراسي بزيادة الانتاج اصبحت ضرورة مهمه من الاولويات وليست رفاهية يمكن تاجيلها. 

 

 

 

 

وأضاف عبدالرحمن ان التوسع الافقي والراسي في القطاع الزراعي ضرورة لتعويض الفاقد من الأراضي الزراعية نتيجة التعديات في السنوات الماضية ولتوفير المنتجات الزراعيه باسعار معقوله للمواطنين في ظل الزياده السكانيه الرهيبة. 

 

 

 

 

وأشار ابوصدام ان الاتجاه الي زيادة الانتاج الزراعي بكل السبل هو الطريق الامثل للحد من الأزمات العالميه الراهنه والمستقبليه لتوفير الامن الغذائي والحد من الحاجه للدول الاخري مع ما يشكل ذلك خطرا علي استقلالية الدوله. 

 

 

 

واوضح عبدالرحمن ان زيادة التنميه الزراعية يعود بالمنفعه المباشره والغير مباشره علي الفلاحين، لأن الفلاح هو العنصر الاساسي في كل العمليات الزراعية، باعتباره المعني الاول بهذه التنمية سواء كان منتجا اومستهلكا او حتي عاملا في هذه المشاريع القوميه العملاقه. 

 

 

 

 

وأوضح نقيب الفلاحين ان اتجاه الدوله لتنفيذ مشروعات زراعيه عملاقه هو عين الصواب لعدم قدرة القطاع الخاص علي تنفيذ مثل هذه المشاريع من ناحيه وللحفاظ علي الامن القومي الغذائي من ناحيه أخرى. 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى