أخبار

وزير التعليم العالي :بحث سبل التعاون بين مصر وموريتانيا فى المجالات التعليمية والثقافية

كتب:وليد يوسف 

 

فى ضوء مبادرة “ادرس فى مصر” التى تتبناها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تهدف لدعم علاقات التعاون مع مختلف الدول.

 

 

أكد  الدكتور خالد عبدالغفار على عمق العلاقات المصرية الموريتانية في المجالات المختلفة، خاصة التعليم العالي.

 

مشيرًا إلى حرص الوزارة على تنمية هذه العلاقات وتوطيدها.

 

 

وأضاف عبد الغفار أن المنح الدراسية المقدمة للطلاب الموريتانيين للدراسة بالجامعات المصرية؛ تستهدف زيادة ودعم التبادل الثقافي والعلمي والاجتماعي بين الجانبين، مؤكدًا حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للدارسين الموريتانيين بالجامعات المصرية، وتوفير أفضل مناخ للطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية. 

 

ومن جانبه، أشاد السفير الموريتاني بالعلاقات المصرية الموريتانية، معربًا عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة خاصة فى مجالات التعليم العالي والتبادل الثقافي كأحد أهم روافد العلاقات التاريخية بين مصر وموريتانيا.

 

لافتًا إلى زيادة الطلبات المقدمة من الطلاب الموريتانيين لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية بفضل ما تتمتع به المؤسسات التعليمية المصرية من سمعة متميزة.

 

 

موجهآ الشكر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية؛ لحرصها على توفير كافة سبل الراحة للطلاب الموريتانيين، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على اعتبار مصر واجهة هامة لاستكمال الطلاب الموريتانيين دراستهم بها.

 

معربًا عن تطلعه لاستقبال عدد من الطلاب المصريين لدراسة العلوم الإنسانية والإسلامية بالجامعات الموريتانية بما يسهم فى زيادة التبادل العلمي والثقافي بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى