أخبار

مراسم استقبال منظمة تنمية المرأة في العالم الإسلامي

مراسم استقبال منظمة تنمية المرأة في العالم الإسلامي

متابعة /عماد الدين داود

أطلقت منظمة تنمية المرأة المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي اليوم في (فندق سانت ريچيس ) بالقاهرة مؤتمر عن “المرأة وتغير المناخ في دول منظمة التعاون الإسلامي”، بحضور ممثلي منظمات الأمم المتحدة وعدد من السفراء العرب والأجانب.

ومن جانبه أوضحت المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة الدكتورة أفنان الشعيبي, في الكلمة الافتتاحية أن إطلاق تقرير المرأة وتغير المناخ في دول منظمة التعاون الإسلامي يأتي في وقت عصيب حيث توجه المنطقة العربية والعالم بأسره تحديات مناخية تهدد أمننا جميعًا.
كما أفادت أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على العلاقة الوثيقة بين التغيرات المناخية وتأثيرها على المرأة في دول منظمة التعاون الإسلامي، حيث تعد المرأة من أكثر الفئات المعرضة للخطر من جراء هذه التغيرات.
وقالت الشعيبي,

إنه كان لابد من تقييم أثر التغيرات المناخية على مختلف جوانب حياة المرأة، بما في ذلك الصحة والتعليم والعمل والاقتصاد والخروج بتوصيات عملية لصانعي السياسات والمجتمع المدني لتعزيز مشاركة المرأة في جهود التكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من آثارها.

كما أنها تسعى جاهدة لتعزيز مشاركتها في صنع القرارات المتعلقة بالتغيرات المناخية، وحشد الجهود لدعمها وتمكينها في مختلف المجالات.

وأعلنت في هذا الصدد عن موضوع التقرير القادم وهو “المرأة والفتاة الفلسطينية”، نظراً لكون المرأة الفلسطينية رمزاً للصمود والأمل، وتواجه تحديات جسيمة نتيجة للاحتلال والنزوح والأزمات الإنسانية.

وأكدت بأن الاستماع إلى أصوات النساء الفلسطينيات وتعزيز مشاركتهن في صنع القرار يحملان أهمية في بناء مستقبل أفضل لهن وللمنطقة بأسرها، مبينة أن منظمة تنمية المرأة تدرك المسؤولية الملقاة على عاتقها في دعم المرأة وتمكينها، وتسعى جاهدة من خلال برامجها ومبادراتها إلى الإسهام في بتر جميع أشكال العنف ضد المرأة والفتيات، وتعزيز دورهن في منع الفساد والتصدي له.

وقد حضر المؤتمر مجموعة من سفراء الدول العربية والإسلامية وبعض الإعلاميين والصحفيين وأستاذة الجامعات
ضمنهم /سحر الجبوري رئيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بالقاهرة،د كريم حسين،
دكتور العلوم السياسية والعلاقات الدولية..
مستشار العلاقات الدولية لجامعة زنزبار ( تنزانيا)
مستشار العلاقات الدولية للاتحاد العالمي للمدارس العربية والإسلامية ( منظمة التعاون الإسلامي)عبدالعزيز الموسى عضو التوجية والإرشاد بالحرمين الشريفين سابقًا،عبد الرحمن سالم الدهاس نائب رئيس البعثة ،الاعلامي الدكتور عمرو الليثي

، ،الدكتورة راند رازق – عضو المجلس التخصصى لتنمية المجتمع برئاسة الجمهورية واستاذ ورئيس قسم الاعلام التربوي بجامعة القاهرة والملحق الثقافي ورئيس البعثة التعليمية بالدوحة سابقا ،عماد الدين داود المستشار الإعلامي بجامعة القاهرة كلية دار العلوم ومحاضر بالتلفزيون المصري، الدكتورة ابتسام محمود مذيعة القنوات الخليجية وأستاذ مساعد كلية الإعلام

واحمد زهران صحفي وإعلامي صدى البلد وداليا عطيا صحفية بجريدة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى