أخبار

ننشر فئات الطلاب المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM

ننشر فئات الطلاب المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM
***********************************************************************
فئات الطلاب المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM.. يبحث عنها الكثير من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم عبر جروباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء ذلك بعد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم لقبول الطلاب المصريين بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، للعام الدراسي الجديد 2025.

لذلك يقدم موقع القلم التعليمي، للطلاب المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM وكافة تفاصيل التقديم للعام الدراسي المقبل.
حيث، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في: 6 أكتوبر بنين بالجيزة 6 أكتوبر الحي 11 المشتركة – المعادي بنات بالقاهرة الجديدة المشتركة – الإسكندرية المشتركة – كفر الشيخ المشتركة – الدقهلية المشتركة – الإسماعيلية المشتركة – البحر الأحمر المشتركة – أسيوط المشتركة – الأقصر المشتركة – سرس الليان بالمنوفية بنات – مدينة السادات بالمنوفية بنين – الغربية المشتركة – القليوبية المشتركة – الشرقية المشتركة – قنا المشتركة الفيوم بنين بني سويف المشتركة – المنيا بنين – سوهاج بنات.
وأوضحت الوزارة أنه يتم إتاحة الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل استمارة التقدم في الفترة من 7 يوليو الجاري حتى 31 يوليو 2024، على أن يتم الإعلان عن ذلك في جميع مدارس الحلقة الإعدادية، علما بأنه قد تقرر إجراء اختبارات القبول لهذه المدارس في الفترة من يوم السبت الموافق 17 أغسطس المقبل وحتى الثلاثاء 20 أغسطس 2024.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم فئات الطلاب المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM كالآتي:

الطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023-2024، من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفيا لشروط التقدم.
يسمح للطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023-2024، والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفيًا الشروط، وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسميًا حصوله على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه، وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي بالمدرسة يتم صرف النظر عن نتيجته.
الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وحاصل على شهادة الإعدادية، وتم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات مع استيفاء شروط التقدم.
الطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي 2023-2024، غير معادلة للمنهج المصري حال حصوله على شهادة تحديد مستوى مع استيفاء شروط التقدم، ويسمح لهذه الفئة فقط بعد إعلان نتيجة امتحان تحديد المستوى الذي يعقد مع امتحان الدور الثاني بالشهادة الإعدادية إتاحة التسجيل لهم حتى قبل بدء أعمال الامتحانات.
الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2023 -2024 من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية، وهي مدارس تم معادلة مناهجها بوزارة التربية والتعليم شريطة استيفائهم لشروط التقدم بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الأساسية داخل المجموع، واستيفاء شروط التقدم للطالب المصري الذي اجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري في الخارج ومستوفيًا لشروط التقدم.
الطالب المصري الذي أدى امتحانات الصف الثالث الإعدادي لامتحانات أبناؤنا في الخارج إلكترونيًا في العام الدراسي 2023\2024 وكانت نتيجته (اجتاز) حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوى مع استيفاء شروط التقدم.
الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2023-2024 وحاصل على شهادة الحافز الرياضي والمضاف درجاته إلى المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم.
طلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2023-2024 وذلك بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع، واستيفاء شروط التقدم وموافقة مشيخة الأزهر على التحويل حال قبول الطالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى