أخبار

التعليم: الانتهاء من تصحيح المواد غير المضافة للمجموع بعد إجازة العيد

كتبت/ساره اشرف 

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن سيتم الانتهاء من أعمال تصحيح المواد غير المضافة للمجموع بعد إجازة العيد، مؤكدًة أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم وجه بأن يتم مراعاة مصلحة الطالب في التصحيح.

وأوضحت المصادر خلال تصريحات خاصة لـلقلم أن عملية التصحيح تتم داخل كنترولات الثانوية العامة، وفقًا لأرقام النموذج، وفقا لرقم النموذج المكتوب في البيانات سواء كان “أ، ب، ج، د”، يتم التصحيح للطلاب وفقًا لكراسة إجابة هذا النموذج، لضمان حصول الطالب على حقه كامل.

وأشارت المصادر، إلى أنه بالنسبة لامتحاني الاقتصاد والإحصاء، فإنهما يعدنا مادة واحدة، وبالتالي فإن حصول الطالب على الدرجة النهائية في إحداهما تعد نجاح في المادة كلها،

لأن في النهاية سيكون حصوله على الدرجة النهائية في إحداهما تخطى النهاية الصغرى.

وتابعت المصادر، أنه في حال إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معا، أما إذا صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

أكدت وزارة التعليم أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة مناسب مع وقت امتحان والمراجعة، مشيرا إلى أنها ستكون موضوعية، وواضحة ومحددة، ولها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة

، وأنه سيجرى توزيع درجات الأسئلة المقالية على خطوات الحل، وليس على الناتج النهائي فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى