أخبار

طوارئ بكنترولات جامعة القاهرة لتصحيح امتحانات نهاية العام

طوارئ بكنترولات جامعة القاهرة لتصحيح امتحانات نهاية العام

كتبت/ساره اشرف

طوارئ بكنترولات جامعة القاهرة لتصحيح امتحانات نهاية العام.. الخشت يوجه بالبدء فى أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان المادة.. وعمداء الكليات: إعلان النتائج إلكترونيا بموقع الكليات فور الانتهاء منها
تكثف كليات جامعة القاهرة أعمالها فى تصحيح نماذج الإجابات لـ امتحانات نهاية العام الجامعى 2024، داخل الكنترولات بالتزامن مع تنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى.

وأكد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة ،على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية، مشددًا على ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب.

وشدد الدكتور محمد الخشت، على ضرورة متابعة عمداء الكليات سير أعمال الامتحانات بكلياتهم، وتوفير كل مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، وحل أية مشكلة تطرأ، والبدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة مع سرعة تداول أوراق إجابات الطلاب بين الأساتذة وتصحيحها، والتأكد من دقة رصد الدرجات.

ومن جانبها قالت الدكتورة سلوى العوادلى وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، انتظام اعمال الكنترولات بالكلية يوميا على مستوى كنترولات جميع الفرق الدراسية، بمجرد الانتهاء من الامتحانات ليتولى أعضاء هيئة التدريس التصحيح ورصد الدرجات.

وأضافت الدكتورة سلوى العوادلى ،في تصريحات له،أن الكلية تواصل تنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، مؤكدة أنه لا يوجد أى شكاوى من صعوبة الامتحانات وردت من الطلاب ، خاصة فى ظل التزام الكلية بمواصفات الورقة الامتحانية المعلنة من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة والتى تضمن التدرج فى مستوى الاختبارات.

وبدوره أكد الدكتور محسن صالح القائم بعمل عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أنه خلال 48 ساعة من انتهاء الامتحانات يتم استلام الأوراق ونماذج الإجابة والعمل على تصحيحها وسط متابعة من قطاعات الكلية مع رؤساء الكنترولات وذلك لسرعة انجاز النتائج.

وأضاف الدكتور محسن صالح أن الكلية تعمل على انجاز ورصد الدرجات بكراسات الإجابة خاصة فى ظل أن الكلية تدمج امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى ما بين أسئلة البابل شيت والاسئلة المقالية حسب طبيعة الدراسة فى كل مقرر دراسى وحسب أستاذ المادة ، مؤكدا أنه يتم العمل على التصحيح الإلكترونى والورقى بشكل دورى.

وتابع عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أنه من المقرر أن يتم إعلان النتيجة إلكترونيا على موقع الكلية خلال أيام قليلة من انتهاء آخر مادة فى الامتحانات، وذلك للتيسير على الخريجين بالسنوات النهائية من الحصول على شهادات التخرج بشكل سريع .

فيما أكد الدكتور سامح عبد السلام عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، انتظام أعمال امتحانات نهاية العام الجامعى على مستوى جميع الفرق الدراسية بالكلية وبرامج الساعات المعتمدة للكلية، مشيراً إلى أن الاختبارات تعقد حضوريا بالكلية وداخل قاعات الكلية.

وأضاف الدكتور سامح عبد السلام في تصريحات صحفية ،أن الكنترولات بالكلية تعمل بشكل منتظم ويتم أعمال التصحيح بالكنترول أول بأول، إذ يتم التصحيح بمجرد الانتهاء من أداء الطلاب للمادة، وذلك لرصد درجات الطلاب واعتماد النتيجة .

وتابع عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أنه بمجرد انتهاء أعمال التصحيح والرصد يتم عقد لجنة الممتحنين لاعتماد النتيجة تمهيداً لإعلانها للطلاب، مشيراً إلى أن إعلان نتيجة امتحان نهاية العام ستكون بعد الانتهاء من إجارة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى إتاحة التقدم بالتماسات لإدارة شئون التعليم والطلاب بالكلية بعد إعلان النتيجة ووفق جدول زمنى ستعلنه الكلية حتى يتمكن الطلاب من التظلم فى المواد التي يرغبون التقدم بها، مع إعادة الرصد حال التقدم بالتماسات وذلك لمنح كل طالب حقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى