أخبار

لأول مرة على مستوى الجمهورية.. ▪️مجموعات تقوية صيفية مجانية لطلاب الشهادة الإعدادية ببورسعيد

لأول مرة على مستوى الجمهورية..
▪️مجموعات تقوية صيفية مجانية لطلاب الشهادة الإعدادية ببورسعيد

كتبت/ساره اشرف 

▪️محاضرات يومية للطلاب من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساءا
▪️تقييمات شهرية لقياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب

بورسعيد .. ٣ يونيو ٢٠٢٤

تحت رعاية سيادة اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعلن الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، عن انطلاق مجموعات التقوية الصيفية المجانية لطلاب الشهادة الاعدادية يوم الأربعاء القادم الموافق ٥ يونيو الجاري.

جاء ذلك خلال ترأس سيادته للاجتماع الذي استهدف مديري مدارس المرحلة الاعدادية وموجهي عموم المواد الدراسية الأساسية بحضور الأستاذ طاهر الغرباوي وكيل المديرية والأستاذ محمود بدوي مدير عام التعليم العام والأستاذ ايهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية ومديري الإدارات التعليمية ووكلاءها وقيادات الإدارات المعنية، بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.

وأوضح وكيل الوزارة أن تعليم بورسعيد قرر تخصيص 15 مركزا لاستقبال الطلاب المتقدمين للشهادة الاعدادية للعام الدراسي القادم 2024 – 2025 لتنفيذ مجموعات التقوية الصيفية المجانية في المواد الدراسية الأساسية.

وأضاف سيادته أن فترة مجموعات التقوية الصيفية المجانية ستكون 3 شهور تبدأ يوم الأربعاء القادم الموافق 5 يونيو الجاري وتنتهي يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر القادم، على أن تعقد يوميا من الساعة 4 عصرا وحتي الساعة 7 مساءا من خلال 15 مركزا للطلاب البنين والبنات.

ونوه عبد التواب إلى أن آلية تنفيذ مجموعات التقوية سيتخللها تقييمات شهرية للطلاب المستهدفين لقياس المستوى التحصيلي لهم مع إمكانية اطلاع أولياء الأمور على نتائج هذه التقييمات للوقوف على المستوى العلمي الحقيقي للطلاب.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الطلاب المستهدفين من مجموعات التقوية الصيفية المجانية سيتلقون المناهج الدراسية التي تخص الفصل الأول من العام الدراسي القادم 2024 – 2025 على أيدي نخبة من معلمي بورسعيد المتخصصين في المواد الدراسية الأساسية.

ووجه سيادته المشرفين والقائمين على مجموعات التقوية الصيفية المجانية ببذل كل الجهود الممكنة لانجاحها تغليبا لمصلحة طلاب الشهادة الإعدادية وتخفيفا عن كاهل الأسرة البورسعيدية، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى