أخبار

سلومة لمدراء عموم الجيزة : الامتحانات خط أحمر وأمن قومي ولا تهاون مع المقصرين

سلومة لمدراء عموم الجيزة :
الامتحانات خط أحمر وأمن قومي ولا تهاون مع المقصرين .

في اجتماع موسع للسيد الأستاذ أشرف سلومة وكيل الوزارة مع السادة مدراء العموم ووكلاء الإدارات التعليمية والتوجيهات بمسرح المديرية بمدرسة السعيدية لمناقشة الاستعدادات النهائية لماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني ” آخر العام ”

بدأ الاجتماع بترحيب السيد وكيل الوزارة بالسادة الحضور وتقديم الشكر للجميع على الجهد المبذول طوال العام الدراسي والنجاحات التي حققتها مديرية التربية والتعليم بالجيزة وإظهار المحافظة بالشكل اللائق .
وأكد سيادته خلال الاجتماع على بعض التعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات وهي كالاتي: –

★ التاكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني ومتابعة انتهاء المناهج وفقا للخطة الزمنية الموضوعة .

★التاكيد على السادة الموجهين المكلفين بوضع الامتحانات بأن يكون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والالتزام بضوابط وضع الامتحان على أن يكون من داخل المقررات التي درسها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني ومراجعة الامتحانات والتأكد من عدم وجود أي اخطاء بها .

★التأكيد على عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية أثناء دخول اللجان.

★تدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية .

★ تفعيل غرف العمليات في الإدارات والتبليغ عن أى مشكلة أو معوقات لغرفة العمليات المركزية بالمديرية للوصول لحلها بأقصى سرعة ممكنة .

★إعداد خطة لزيارة جميع اللجان أثناء انعقاد الامتحان لحل المشاكل التي تظهر باللجان وتزويد اللجان بالأعداد اللازمة من السادة المراقبين والملاحظين وعمل مراكز تجمع للسادة المعلمين داخل كل إدارة لسد احتياج اللجان التي يوجد بها عجز .

★التنبيه بضرورة توفير الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات وتوفير الأمن والراحة النفسية
وكذلك الإضاءة الكافية والتهوية الجيدة باللجان .

★وضع لوحات إرشادية داخل اللجان لإرشاد الطلاب إلى أماكن اللجان الخاصة بهم .

★الاهتمام بتعقيم اللجان وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة مستمرة يومياً.

★التنبيه مشدداً على المحافظة على سلامة وسرية أوراق الأسئلة بداية من استلامها من مركز توزيع الأسئلة وحتى تسليمها للجان مع الالتزام بالمواعيد المتفق عليها لفتح مظاريف الأسئلة .

★الإشراف على تنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان وضمان عدم تكدس الطلاب أمام اللجان .

★التواصل مع مراكز الشرطة لتوفير الحراسة اللازمة لتأمين اللجان أثناء عقد الامتحانات .

★متابعة أعمال تقدير الدرجات أولاً بأول والتأكد من الانتهاء منها في الوقت المحدد ومتابعة نسب المواد .

★التنبيه على حصر الطلاب الذين لهم تخلف للفصل الدراسي الأول والتأكيد على الطلاب بالعلم .

★التأكيد على مقاومة حالات الغش داخل اللجان وتطبيق القرارات الوزارية الواردة بهذا الشأن وعدم التهاون مع حالات الشغب وتطبيق اللوائح والقوانين بكل حزم مع تلك الحالات .

– هذا وقد أعلن سيادته رفع درجات الاستعدادات القصوى ولا أجازات أثناء فترة الامتحانات ولا اعتذارات عن المراقبة إلا من خلال القومسيون الطبي معتمد .

– وقد أعلن سيادته أن جميع النتائج ستعلن في وقت موحد على مستوى المحافظة .

كما أكد سيادته على الدور الرائد للموجه المقيم داخل اللجان ودوره الفعال في أعمال الامتحانات ومتابعة ومراجعة كافة إجراءات العملية الامتحانية ورفع تقرير يومي عن سير الامتحانات إلى مكتب السيد وكيل المديرية مع ضرورة المراقبة الدقيقة لأعمال الامتحانات .

– كما نبه سيادته على ضرورة التوعيه للطلبة وأولياء الأمور على صفحات الإدارات التعليمية والمدارس بالتنبيه على عدم اصطحاب الطالب للهاتف المحمول أثناء التواجد داخل اللجان لأداء الامتحان حتى وإن كان مغلقا كي لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه .

– وقدم سيادته الشكر لإدارة المتابعة والتوجيهات والقوافل التعليمية التي قدمت الكثير لخدمة العملية التعليمية ومعالجة السلبيات الموجودة بالإدارات التعليمية والمدارس .
– كما أكد سيادته ضرورة التنبيه علي السادة الملاحظين بإعطاء جميع الطلاب كامل الوقت المخصص للورقة الامتحانات بداية من تسليم الورقة وفى حالة الامتحان الالكتروني بداية من دخوله علي المنصة الإلكترونية ببدء الامتحان .
-وكذلك التنبيه علي مدارس الثانوي العام المجهزة تكنولوجيا بمراجعة البنية التكنولوجية للتأكد من صلاحيتها .
– كما أكد سيادته على ضرورة توزيع جميع مدرسي الحاسب الآلي على اللجان للعمل على متابعة الامتحانات الإلكترونية لطلاب المرحلة الثانوية.

– الانتهاء من متطلبات سلف الثانوية العامة وذلك تيسيرا علي السادة رؤساء لجان النظام والمراقبة للثانوية العامة لأداء الانتهاء من عملهم علي أكمل وجه .
– تجهيز الاستراحات للدبلومات الفنية والثانوية العامة وذلك بما يلق بمكانة المعلم و حتي تظهر بالشكل اللائق لمحافظة الجيزة .

– وأكد سيادته على أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية ستقوم بمتابعة غرف عمليات الامتحانات بالإدارات التعليمية بشكل يومى ودائم لحل أية مشكلات أو معوقات تخص العملية الامتحانية بشكل سريع .

– وأكد على جميع الإدارات مخاطبة الأحياء لإزالة الإشغالات أو أي شيء يسبب ضوضاء حول أسوار المدارس بما يؤثر سلبا على تركيز الطلاب أثناء أداء الامتحان .

حضر الاجتماع الأستاذة سمية الخطيب وكيل المديرية والأستاذ بدوى علام رئيس مجلس أمناء الجيزة والأستاذة أمل مبروك مدير عام التعليم العام والأستاذة سحر مصطفى مدير عام الشئون التنفيذية والأستاذ رفعت حسب الله مدير عام الشئون المالية والإدارية والأستاذ محمد حفنى مدير إدارة المتابعة والسادة مدير عموم ووكلاء الإدارات التعليمية والشئون المالية والإدارية والموازنة بالمديرية والإدارات التعليمية وأعضاء المتابعة بالمديرية .

متمنيا للجميع التوفيق والسداد ولأبناء تعليم الجيزة النجاح والتفوق .

مع تحيات إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالجيزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى