أخبار

وزير الاتصالات: نعمل على الوصول لـ 27 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بجميع المحافظات

قال الدكتور عمرو طلعت مصطفى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة لديها 12 مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، لبناء جيل جديد من الفنيين المهرة، مؤكدا أنه سيتم العمل على الوصول إلى 27 مدرسة تكنولوجية في جميع المحافظات.

وأشار خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبات السحابية، إلى إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح من 6 إلى 8 مراكز من مراكز مصر الرقمية، متابعا: مصر في المركز الأول على القارة الإفريقية في سرعة الإنترنت الثابت.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إلى مقر مركز البيانات والحوسبات السحابية؛ لافتتاحه، حيث تعد مراكز البيانات والحوسبات السحابية هي جوهر التحول الرقمي وأحد أهم الأعمدة التي يرتكز عليها الاقتصاد العالمي حاليًا.

وتعتبر مراكز البيانات والحوسبات السحابية هي جوهر التحول الرقمي وأحد أهم الأعمدة التي يرتكز عليها الاقتصاد العالمي حاليا، أضافت أفاقا جديدة لريادة الأعمال في كافة المجالات والصناعات، وخلق فرص جديدة للجمع بين عدة مجالات في بيئة عمل واحدة تتميز الحوسبات السحابية عن مراكز البيانات التقليدية بقدرتها على مشاركة الموارد افتراضيا، وتوفير التقنيات الحديثة لتقديم خدمات أكثر وسعات تخزين مرنة.

وتم البدء في إنشاء مراكز البيانات لتعزيز الريادة المصرية إقليميًا ودولية لترسيخ مكانة مصر كممر رقمى لنقل البيانات وقيادة أسواق مراكز البيانات في الشرق الأوسط وإفريقيا إرتباطًا بموقع مصر الذي يتوسط العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى