منوعات

قبل 50 يومًا على امتحانات الثانوية العامة.. لماذا قررت “التعليم” تدريب رؤساء لجان الامتحانات؟

قبل 50 يومًا على امتحانات الثانوية العامة.. لماذا قررت “التعليم” تدريب رؤساء .

كتبت/ساره اشرف 

ونوهت الوزارة بأنه من المقرر إعادة عقد برنامج تدريبي لرؤساء اللجان والملاحظين؛ للتدريب على الإجراءات الخاصة بأعمال سير الامتحان، ويأتي تدريب رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة لكيفية التعامل مع الأسئلة المقالية والبابل شيت

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريب رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

 
أول إجراء رسمي من الكهرباء بشأن فصل التيار عن المدراس خلال الامتحانات (مستند)

أول إجراء رسمي من الكهرباء بشأن فصل التيار عن المدراس خلال الامتحانات

وأكدت الوزارة انها سوف تخاطب وزارة الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال في أيام الامتحانات فضلا أن الوزارة أكدت أن الأسئلة سوف تكون خاليه من الاخطاء

  • وزارة التعليم تكشف موقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات نهاية العام

    وزارة التعليم تكشف موقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات نهاية العام

  • واضحة وخالية من الأخطاء.. ماذا قالت "التعليم" عن امتحانات الثانوية العامة؟

    واضحة وخالية من الأخطاء.. ماذا قالت “التعليم” عن امتحانات الثانوية

يُذكر أن الوزارة وضعت عدة ضوابط تتعلق بتصحيح إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، التي من المقرر انطلاقها رسميًّا في المواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو 2024.

ويحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية يوم 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

ويتم تصحيح إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، حسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال إرسال صورة إجابة الطالب إلى اثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم.

وأكدت الوزارة أنه في حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة؛ تتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث، لضمان حصول الطالب على حقه كاملًا.

ومن المقرر أن يتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط لطلاب الثانوية العامة.

واتخذت الوزارة إجراءات جديدة وحازمة ضمن الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى