أخبار

وكيل تعليم بورسعيد يشارك في ورشة عمل ” الغذاء للمستقبل “

في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيادة اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد، شارك الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، صباح اليوم، في ورشة عمل ” الغذاء للمستقبل ” لتعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وأعرب “عبد التواب” عن سعادته بالمشاركة في هذة الورشة التي تستضيفها بورسعيد، لبحث مقترحات تطوير الصناعات الغذائية في مجال التسويق ومناقشة سبل النهوض بالتعليم الزراعي، والارتقاء بمنظومة التعليم الفني فى مدارس التكنولوجية التطبيقية على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور محمد عبد التواب إلى أن وزارة التربية والتعليم طبقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ تولي اهتماما كبيرا للتعليم الفني كونه أحد ركائز المشروعات القومية العملاقة للدولة المصرية، وما يتيحه للطالب من مجالات كثيرة في نطاق احتياجات سوق العمل بعد التخرج.

وتناولت الورشة مفهوم سلامة الغذاء وشروطها ومعاييرها والأساليب الصحيحة لتخزين الغذاء بطريقة آمنة وصحية خالية من المخاطر الصحية وفقا للمعايير الدولية حفاظا على صحة الأجيال القادمة، كونها أحد القضايا الرئيسة فى الدول النامية.

واستعرضت الورشة جهود ورؤية بنك الطعام المصري نحو دعم الأمن الغذائي في مصر، بما في ذلك تنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي لصغار المزارعين في عدة محافظات، وتنفيذ حزمة من الأنشطة الايجابية التي تهدف إلى معالجة التحديات التي تواجه صغار المزارعين في مصر.

جاء ذلك بحضور الأستاذ وليد سلام المدير الإقليمي لبرنامج الوكالة الأمريكية والأستاذ هاني عادل مدير التخطيط الاستراتيجي للمشروع والأستاذة أمل الحسيني مسئول قطاع التعليم الفني ببورسعيد ومسئولي قطاع التعليم الفني بمحافظات الاسماعيلية والبحيرة والقليوبية والشرقية وممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية وغرف الصناعات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى