أخبار

صندوق رعاية المبتكرين يبدأ تدريب منسقي “نوادي الابتكار” بالمديريات التعليمية

بدأ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أولى مراحل تنفيذ المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين التي يتم تنظيمها في ضوء برنامج (iclub) تنفيذًا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم والتعليم الفني بشأن اكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين والنوابغ في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وقال المدير التنفيذي للصندوق الدكتور ضياء خليل – في تصريح اليوم – إن المرحلة الأولى للمسابقة الوطنية لشباب المبتكرين بدأت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال تدريب منسقي نوادي الابتكار بكافة مديريات التربية والتعليم على مستوى جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 17 – 31 مارس الجاري، وبعد ذلك، سيتم نقل التدريب إلى الإدارات التعليمية بكل مديرية، ثم إلى المدارس في كل إدارة تعليمية.

وأضاف أن الهدف من هذا التدريب هو تعريف منسقي نوادي الابتكار بأهداف وأنشطة برنامج (iclub) وتدريبهم على كيفية إدارة نوادي الابتكار في المدارس، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لاكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين.

وأكد أن بدء المرحلة الأولى من المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين يعد خطوة مهمة في مسيرة الصندوق لرعاية المواهب الشابة في مصر، وتعزيز قدراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأوضح أنه من خلال هذه المسابقة نستهدف توفير بيئة مناسبة للشباب والطلاب المبتكرين لعرض أفكارهم ومشروعاتهم، ليكونوا رواد المستقبل في مصر، تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تتماشى مع رؤية مصر 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى