أخبار

وكيل الوزارة يتفقد مدرستي الشهيد إبراهيم محمد على السيد التجارية وأحمد عرابي التجارية

وكيل الوزارة يتفقد مدرستي الشهيد إبراهيم محمد على السيد التجارية وأحمد عرابي التجارية

بورسعيد .. ١٨ مارس 2024

في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيادة اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تفقد الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، صباح اليوم، مدرستي الشهيد إبراهيم محمد على السيد التجارية للبنات ومدرسة أحمد عرابي التجارية للبنات.

وأكد الدكتور محمد عبد التواب أن الهدف من هذه الجولات التفقدية هو الوقوف على مدى انتظام العملية التعليمية بمختلف مدارس المحافظة للتعليم العام والفني، مشيرا إلى ان الدولة وأجهزتها تولي اهتماما كبيرا بمنظومة التعليم الفني من خلال استراتيجية رؤية مصر 2030، والتي تستهدف إكساب الطلاب المهارات التي يتطلبها سوق العمل.

وأشار سيادته إلى أن التعليم الفني اكتسب في الوقت الراهن أهمية كبرى ولاسيما في ظل التحديات العالمية التي تتطلب تخصصات غير نمطية لا يوفرها التعليم العام، وبالتالي تعمل الدولة جاهدة علي توفيرها وتجهيز مدارس التعليم الفني بالمعدات والتقنيات الحديثة ورفع كفاءة البنية التحتية لها.

ولفت “عبد التواب” إلى أن هناك اتجاه للتوسع في إنشاء المدارس التطبيقية والتكنولوجية، وانه على الجميع الاهتمام بطلاب التعليم الفني وعدم التفرقة بينهم وبين طلاب التعليم العام، لاسيما بعد تحديث وتطوير المناهج الدراسية والعمل على تأهيل وتدريب الطلاب وربطهم بسوق العمل حسب المتطلبات الفعلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى