أخبار

ننشر الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

احمد خالد

الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024.. يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور عبر جروباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك بعد إعلان موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024، والذي من المقرر أن تنطلق يوم 25 مايو المقبل.

 

لذلك نقدم للطلاب وأولياء أمورهم الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 لجميع التخصصات: صناعي وزراعي وتجاري وفندقي، بنظاميها الثلاث والخمس سنوات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يسمح للفئات التالية من الطلاب المقيدين بالفرق النهائية قيدا رسميًا قانونيًا خلال العام الدراسي 2023/2024 بالمدارس الرسمية والخاصة بالتقدم للامتحان:-

– الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية – الفندقية – الزراعية – الصناعية نظام السنوات الثلاث بجميع الشعب والتخصصات.

– الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية – الفندقية – الزراعية – الصناعية نظام السنوات الثلاث والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.

– الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج «تجارى – فندقي – زراعي – صناعي نظام السنوات الثلاث».

– الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوي.
الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة تجارية – فندقية – زراعية – صناعية نظام السنوات الخمس.

– يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم 562 بتاريخ والمعدل بالقرار رقم 476.

– الطلاب الذين سبق لهم تأدية الامتحان ثلاث مرات يسمح لهم بالتقدم للامتحان مرة رابعة بناء على ما جاء بالفقرة الثالثة من المادة 36 من قانون التعليم 139 لسنة 1981 وبناء على ما جاء بالقرار الوزاري رقم318على أن يسدد الطالب الرسم المقرر بقرار المصروفات وفقا للقرار الوزاري رقم 163 بتاريخ على أن تكون هذه آخر فرصة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى