أخبار

مديرية الأقصر تحتل الصدارة من جديد.. مدرسة اسنا الثانوية بنات تصنف كأفضل مكتبة نموذجية على مستوى الجمهورية

مديرية الأقصر تحتل الصدارة من جديد..
مدرسة اسنا الثانوية بنات تصنف كأفضل مكتبة نموذجية على مستوى الجمهورية

ساره اشرف

وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبقيادة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، فازت مدرسة اسنا الثانوية بنات بالدرع الذهبي، لحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة المكتبة النموذجية.

أثنى خالد على جهود فريق العمل المشارك في المسابقة برئاسة موجه عام المكتبات أحمد رمضان، التابع للإدارة العامة للشئون التنفيذية والأنشطة التربوية بقيادة هشام عبد الستار محمود.

يشار إلى أن خالد قد طرح سلفاً مبادرة “ربع ساعة قراءة” والتي تستهدف حث الطلاب على القراءة والمطالعة اليومية بحد أدنى ربع ساعة، مشيراً إلى أن ذلك خلال شهور بسيطة سيرتقي بعقلية الطلاب ويوسع مداركه، ويعزز من مستواه الثقافي.

وفي إطار التعاون المشترك بين تعليم الأقصر ومكتبة مصر العامة، طرحت أيضاً مبادرة “المكتبة المتنقلة” لتجوب مدارس الأقصر، وبهذا الصدد قال خالد “إننا نسعى بجهد دؤوب وخطوات مدروسة أن نرتقي بالمستوى الثقافي والإثرائي لدى أبنائنا من الطلاب والطالبات، ولن يتأتى هذا إلا من خلال تحسين علاقتهم بالكتاب، والعودة إليه في الوقت الذي استحوذت فيه الشاشات الرقمية على وقت واهتمام القطاع الأعظم من البشر، لذا سعينا هذا المسعى لعرض الكتب والتسويق للقراءة والإطلاع بأسلوب مختلف وطريقة شيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى