أخبار

بدء مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإبتدائية والإعدادية بمدارس القاهرة للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣

بدء مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإبتدائية والإعدادية بمدارس القاهرة للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣
مدير المديرية : مسابقة أوائل الطلبة تنمى روح التنافس الشريف فى المجالات العلمية و الثقافية بين الطلاب.
أبنائنا الطلبة هم أساس العملية التعليمية وهم منارة المستقبل
و الجمهورية الجديدة
//_________//_________//___________//___________//
برعاية الأستاذ / أيمن موسى
وكيل أول الوزارة _مدير المديرية

الأستاذة / زينب عبد الفتاح
وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية

إشراف
الأستاذ / ياسر أنس
مدير عام التعليم العام والتجريبيات
د/ همت أبو كيلة
مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية

انطلقت اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/١٧ ولمدة خمسة أيام بالإدارات التعليمية مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإبتدائية والاعدادية بمحافظة القاهرة بالتعاون مع حزب مستقبل وطن.

وأوضح ” مدير المديرية ” أن المسابقة تأتى وفقا لبروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وحزب مستقبل وطن حيث تم وضع آليات ضوابط تفعيل مسابقة أوائل الطلبة ٢٠٢٤ لتنفيذ المسابقة بجميع الإدارات التعليمية.

ووضعت امتحانات المسابقة فى المواد التخصصية أضافة إلى سؤال فى المشروعات القومية وذلك من قبل موجهى المواد الدراسية بالإدارات التعليمية و موجهى عموم المواد الأساسية بالمديرية.

تهدف المسابقة:
إلى تشجيع الطلبة على التفوق العلمى وتقوية روح التنافس المبنى على معايير تتسم بالشفا فية والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والإنتماء لدى الطلاب والتنافس الشريف فى المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

تقدم مسابقة أوائل الطلبة العديد من الفوائد منها العمل على زيادة ربط الطلاب بعملية التعليم وأنشطته و مساعدتهم على بلورة أهدافهم وتطويرها.

(أولا)بدأت فعاليات تصفيات مسابقة أوائل الطلبةللمرحلة الإبتدائية والاعدادية اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/١٧ و لمدة خمسة أيام على أن ترسل الإدارة التعليمية أسم المدرسة الفائزة للمرحلة على الرابط المعد لهذا الشأن.وذلك يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/٢٤ .

(ثانيا)يتم عقد تصفيات المرحلة الثانية وهى تصفيات قطاعات وفى كل قطاع على حدة بالمناطق الأربعة ( شمالية _ جنوبية _ غربية _ شرقية) ، اعتباراً من يوم الأثنين الموافق ٢٠٢٤/٣/٢٥ و لمدة خمسة أيام على أن ترسل اسم المدرسة الفائزة فى كل قطاع للمرحلة الإبتدائية والمرحلة الإعدادية وذلك يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/٣١

( ثالثا ) تبدأ التصفيات على مستوى محافظة القاهرة وذلك بقاعة الإجتماعات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتصعيد مدرسة فائزة على مستوى المحافظة للمرحلة الإبتدائية والاعدادية على حسب الجدول الآتى :-

المرحلة الإبتدائية يومى الإثنين والثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٤/٢،١

المرحلة الإعدادية يومى الأربعاء والخميس الموافق ٢٠٢٤/٤/٤،٣

وتم تجهيز مقرات جيدة التهوية نظيفة ،،، لتوفير بيئة صحية ومريحة لعقد المسابقة بالإدارات التعليمية وتوفير جهاز ( داتاشو) ووضعت راية المسابقة.

تطبق المسابقة على المدارس الحكومية الرسمية
و الخاصة عربى فقط

تعليم العاصمة
مسابقة أوائل الطلبة… شفافية… نزاهة… تنافس شريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى