أخبار

معهد إعداد القادة ينظم الملتقى القمي للمبادرات الطلابية بالجامعات والمعاهد

ينظم معهد إعداد القادة الملتقي القمي للمبادرات الطلابية بالجامعات والمعاهد ( دمج الطلاب من ذوى الهمم والأسوياء) والذى ينطلق تحت شعار مبدعون باختلاف 3.

ويقام فعاليات الملتقى تحت رعاية وحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير المعهد، الدكتورة شيرين يحيي مستشار الوزير لشئون الطلاب ذوى الإعاقة، وإشراف الدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد، وذلك خلال الفترة من الأربعاء الموافق 6 مارس حتى الأحد 10 مارس 2024.

كما يحضر فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهويس الشعر العربي الشاعر هشام الجخ، وعدد من القيادات.

ومن جانبه أفاد الدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير المعهد أن الدولة المصرية دائما تهتم بأبنائها الطلاب من ذوي الهمم، فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الجامعي، ويتمتعون بقدرات وخبرات ومهارات عالية.

وأشار الدكتور همام إلى أنه روعي في إعداد البرنامج التنوع في تقديم المادة العلمية من المحاضرات وورش العمل وجلسات العصف الذهني لبناء المبادرات الطلابية والتي تدار تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس للخروج بأفضل المبادرات من خلال لجنة تحكيم لتحقيق الهدف المنشود من إقامة هذا الملتقى، مؤكدا حرص المعهد على إقامة هذا الملتقى للمرة الثالثة على التوالي.

كما أعلن مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، انه سيتم تكريم أفضل المبادرات بجوائز مالية، ويأتي ذلك تأكيدا على توجيهات القيادة السياسية لتمكين (ذوى الهمم)، والاهتمام بالموهوبين، وتقديم الدعم اللازم لتنمية مهاراتهم ليصبحوا أكثر قدرة على الاندماج في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى