أخبار

جامعة الفيوم: مهرجان بيوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة والأنيميشن -الرحلة الثانية للاستكشاف والمغامره للجوالين

تحت رعاية أ.د محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شهد أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم افتتاح مهرجان بيوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة والانيميشن – والرحلة الثانية للاستكشاف والمغامرة للجوالين على مستوى الجامعات المصرية، والذي تستضيفه جامعة الفيوم.

بحضور أ.د محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك اليوم الأحد 3/3/2024 بالمكتبة المركزية.

صرح أ.د ياسر مجدي حتاته أن الغرض الرئيس من إقامة مهرجان بيوم للأفلام القصيرة هو التعرف على أفكار الشباب ومناقشتهم وتقييم سلوكياتهم وتنمية مهاراتهم ووضعهم علي الطريق المناسب لما يمتلكون من إمكانات، وحثهم على التحلي بالأصالة والتمسك بالقيم النبيلة للمجتمع المصري.

وأشار سيادته إلى أن المهرجان والرحلة الاستكشافية يمثلان فرصة لتلاقي الأفكار والتنوع في تناول الموضوعات المختلفة، والعمل ضمن فريق، كما رحب بالوفود المشاركة من مختلف الجامعات المصرية مؤكدًا دعمه الكامل للأنشطة الطلابية داخل الجامعة.

من جانبه أوضح أ.د محمد فاروق الخبيري أن الفن يهذب النفس ويرتقي بها، ودعا الشباب للتعلم والارتقاء بأنفسهم من خلال العمل الجاد والاعتماد على أنفسهم والتحلي بروح المغامرة والأخذ بسبل النجاح.

وشدد على ضرورة التخلي عن الأفكار التقليدية في الحصول على وظيفة، والسعي نحو إنشاء مشروعات خاصة من خلال تحويل الأفكار إلى واقع ملموس.

وأشار سيادته إلى أن الغرض من الرحلة الاستكشافية هو التعرف على أبرز المناطق الأثرية والحفاظ على البيئة، والمساهمة في نشر الحركة الكشفية وتنمية قدرات الشباب وإعدادهم للمستقبل.

وأكد أ.د عاصم العيسوي أن محافظة الفيوم مدينة ملهمة وبها مزارات ومناظر طبيعية تشجع على الإبداع الفني ويمكن استخدامها كمادة لصناعة محتوي فني مميز، مشيرا إلى دور الفن في الارتقاء بمكانة الشعوب وزيادة الوعي بمختلف القضايا.

وعرض أ.د وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة لأهم معايير تقييم الأفلام القصيرة والانيميشن منها عنوان ومقدمة الفيلم والجودة البصرية وجودة الصوت، والعلاقة بين الصوت والصورة، وأن تكون خاتمة الفيلم معززة للفكرة المطروحة وتوضح بيانات الفيلم وفريق العمل.

واضاف الطالب معاذ محمود رمضان نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة أن جامعة الفيوم رائدة في النشاط الطلابي، وتنظم العديد من اللقاءات القمية على مستوى الجامعات المصرية، وتحقق نجاحات كبيرة في هذا المجال، بالإضافة للطلاب الذين يتميزون بروح العمل والمنافسة في مختلف المسابقات.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان أ.م.د مصطفى ثابت مبروك بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وأ.م.د أحمد فهمي بكلية التربية النوعية، ود. أحمد محمود صالح بكلية التربية النوعية، ويقام المهرجان في الفترة من 2 مارس وحتى 5 من نفس الشهر، وتشارك فيها جامعات القاهرة وقناة السويس وعين شمس وبنها وأسيوط الإسكندرية والمنوفية بالإضافة لجامعة الفيوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى