أخبار

مدير تعليم القليوبية… تعقد اجتماعا موسعا مع القيادات التعليمية بالقليوبية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومعالي اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

في الصباح الباكر اجتمعت الأستاذة سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية مع مديرى الإدارات التعليمية بالقليوبية بحضور :
الأستاذ أيمن خاطر مدير إدارة المتابعة بالمديرية.

الأستاذ تامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية.

استهلت الأستاذة سماح إبراهيم الاجتماع بالترحيب بالسادة مديرى الإدارات التعليمية وقدمت سيادتها التهنئة لهم بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني متمنية من الجميع بذل المزيد من الجهد في الفترة القادمة وناقشت سيادتها مجموعة من النقاط الهامة في الاجتماع وهى :

الأهتمام بتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية لاختيار وتدريب 1000 معلم من المعلمين الشباب؛ ليتلقوا برنامجًا تدريبيًا متميزًا ليصبحوا مديري مدارس، وتقديم كافة سبل الدعم لمديرى المدارس الجدد في إطار المبادرة الرئاسية “١٠٠٠ مدير مدرسة ” ونقل الخبرات إليهم ومتابعتهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وخبراتهم في التدريس .

كما أكدت سيادتها علي أن تعليم القليوبية تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تعمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب والمعلمين وكل القائمين على العملية التعليمية؛ لتحقيق مناخ آمن للطلاب بالمدارس .

وأكدت سيادتها على مواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين والمشهورين للتدريس بها، وشددت سيادتها علي حرية اختيار الطلاب للمعلمين الذين سيؤدون المحاضرات ومجموعات الدعم المدرسى .

و أنه بالنسبة للقنوات التعليمية، فقد تم الاستعانة بأفضل المدرسين على مستوى الجمهورية في قنوات مدرستنا ١ و ٢ و ٣ ، والتي يتم الاستفادة منها في حصص المشاهدة، مشددة على ضرورة الإعلان عن جداولها بلوحة الإعلانات داخل المدرسة لتعظيم استفادة الطلاب منها.

وأكدت سيادتها علي تفعيل الأنشطة التربوية داخل وخارج المدرسة وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعى والاهتمام بالرحلات الترفيهية والثقافية والعلمية والاهتمام بالمشروعات لتنمية روح الانتماء والولاء للوطن ورفع الوعى الثقافي لدى طلاب المدارس .

وأكدت سيادتها علي تفعيل الغياب الالكترونى للطلاب والاهتمام بحضور الطلاب وجذب الطلاب للمدارس بتفعيل الأنشطة المتنوعة وعدم التراخى مع الطلاب والتشديد علي الحضور اليومى للطلاب .

الاستمرار في تفعيل مبادرة حياة كريمة بالمدارس .

وفي نهاية الاجتماع شددت سيادتها علي الجميع بضرورة المتابعة اليومية للمدارس علي أرض الواقع ومحاولة إيجاد حلول سريعة لأى مشكلات طارئة بالمدارس وفق الامكانات المتاحة وتكريم وإبراز العناصر المتميزة من المدرسين والطلاب والاهتمام بهم ومتابعة فرق المتابعة والموجهين بالمدارس لتهيئة مناخ تعليمى آمن بمدارس القليوبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى