أخبار

رئيس محو الامية يلتقي بيت العائلة بالمنوفية لبحث سبل التعاون

التقى المهندس ، رائد هيكل، رئيس الهيئة التنفيذية لمحو الامية وتعليم الكبار، ببيت العائلة بالمنوفية بمطرانية المنوفية بحضور نيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية،و الشيخ حذيفة شعبان من الأزهر الشريف و القمص بولا يعقوب وكيل المطرانية.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بطرق الأبواب،لمشاركة جميع مؤسسات الدولة في برامج محو الأمية.

وتناول اللقاء سبل التعاون بين بيت العائلة والهيئة مع رغبة المطرانية في تدريب، وتأهيل كوادر المطرانية بالتنسيق مع الهيئة لتأهيل فريق مدربين تعليم كبار، مع فتح فصول لمحو الأمية بكنائس المنوفية.

كما تم الاتفاق بين هيكل،و نيافة الأنبا وممثل الأزهر الشريف علي المشاركه مع الهيئة؛ لعمل منهج للأميين
يتناول قضايا المجتمع على أن يشمل مجموعة من القيم الأخلاقية المجتمعية الأصيلة التي تغلب علي طبيعة الشعب المصري،وأهمها قيم الأخلاق والتسامح والمواطنة ونبذ العنف،وأهمية المحافظة علي موارد الدولة ومقدرات الوطن، وغيرها من القيم في رسائل توعوية.

يذكر حضر اللقاء، سحر سويلم مدير عام فرع الهيئة بالمنوفية، ودكتور سوزي صبحي مديرية التضامن بالمحافظة،ومنال عبد الباري مدير عام الخدمة التعليمية بالهيئة،وايهاب أحمد مدير العلاقات العامة بالهيئة، هشام فهيم العلاقات العامة والتوثيق الفوتوغرافي، ونيفين زايد مدير العلاقات العامة بالفرع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى