منوعات

تعاون بين الجامعة الألمانية وشركة بلتون في مجالات التدريب وبناء القدرات البشرية و المؤسسية و التعليم التنفيذي

تعاون بين الجامعة الألمانية وشركة بلتون في مجالات التدريب وبناء القدرات البشرية و المؤسسية و التعليم التنفيذي

وقعت الجامعة الألمانية بالقاهرة صباح أمس الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024 بروتوكولاً للتعاون ومذكرة تفاهم مع شركة بلتون المالية القابضة، أحد المؤسسات المالية الأسرع نموًا، من خلال ذراعها التدريبي أكاديمية بلتون. قام بتمثيل الجامعة في التوقيع السيد محمد عبد الهادي مدير مركز التعليم المستمر بالجامعة الألمانية بالقاهرة، ومن جانب الأكاديمية السيدة شيرى بشارة رئيس قطاع الموارد البشرية والاستدامة بـشركة بلتون المالية القابضة.

وبموجب هذه الاتفاقية سوف يقوم مركز التعليم المستمر بالجامعة الالمانية بالقاهرة بالتعاون في تدريب الكوادر البشرية التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، وذلك من خلال تقديم العديد من البرامج الموجهة لتدريب الكوادر بمختلف التخصصات بجانب تقديم الاستشارات المهنية، كما تتضمن الاتفاقية تقديم برامج للدراسات المهنية خاصة للمديرين التنفيذيين بمقر الجامعة الألمانية ببرلين والذي يتميز بتقديم برامج تنفيذية دولية لرفع الكفاءة المهنية وتدريب العديد من الكيانات والمؤسسات المهنية.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة ان الجامعة تعد حالياً أكبر جامعة المانية عابرة للحدود بمصر خارج المانيا والتي تقدم خدمات تعليمه عالية الجودة وتسهم في تقديم البرامج التدريبية المتطورة التي تلبى احتياجات أسواق العمل في مصر والشرق الأوسط. ولذا فقد أسست مركز التعليم المستمر لتقديم برامج تدريبية على يد نخبة من الخبراء في العديد من المجالات، ولفت إلى أن التعاون بين مركز التعليم المستمر واكاديمية بلتون التي تعد الذراع التدريبية لبلتون المالية القابضة في تقديم برامج تعليم مالي وادارى وبرامج تنفيذية، سوف ينجم عنه إطلاق البرامج التدريبية التنفيذية في مصر والمانيا، بعد ان سبقه تعاون بين مركز التعليم المستمر وبلتون في تقديم برامج اللغات للكوادر الإدارية.

ومن جانبها أعربت السيدة شيري بشارة، رئيس قطاع الموارد البشرية والاستدامة في شركة بلتون المالية القابضة عن سعادتها بالتعاون مع الجامعة الألمانية، خاصة بأن بنود البروتوكول سوف تتيح للملتحقين به تلقى برامج مهنية وتنفيذية بالجامعة الألمانية ببرلين. وأكدت على أن هذا التعاون سيحقق مجموعة من الأهداف ليتوافق مع التوسع المهني لأكاديمية بلتون والتزامنا في مجالات التدريب والتطوير عالمياً لكوادر شركة بلتون لتحقيق جزء من خطة أكاديمية بلتون التدريبية.

و في سياق متصل، أشار السيد محمد عبد الهادي مدير مركز التعليم المستمر إلى أن مسؤولي الجامعة حريصون على توسيع أطر التعاون المشترك بين المركز والمؤسسات البحثية و الأكاديمية المحلية منها والدولية ليقينهم بأن البرامج التدريبية التي تُقدم تستهدف تعزيز الأداء وزيادة الكفاءة و تحسين القدرات والمهارات والفاعلية في العمل بجانب تطوير قدراتهم وإعدادهم لمواجهة التحديات المستقبلية ، موضحاً انه كنتيجة لهذا الاطار التعاوني سيقدم المركز حزمة من البرامج خصيصاً لبلتون المالية القابضة في القاهرة وبرامج التنفيذين في المانيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى