أخبار

وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعاً موسعاً لرؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

عقد ظهر اليوم الثلاثاء الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر اجتماعاً موسعاً لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بامتحانات الشهادة الإعدادية.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

حفاظاً على سلامة إجراء الامتحانات ومنعاً للتسريب أوضح وكيل تعليم الأقصر أنه في سابقة من نوعها بالمحافظة تم تقسيم أوراق جميع الامتحانات من قِبَل المطبعة السرية في أظرف مغلقة ولا تفتح إلا في اللجنة لتوزيعها على الطلاب، وعدم تقسيمها داخل المدارس.

كما أصدر خالد توجياته لرؤساء اللجان بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم للهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان ليؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو من الهدوء والاستقرار النفسي، مع طمس أي كتابات مدونة على الجدران والأدراج منعاً للغش.

وفي السياق ذاته أوصى خالد بمنع اصطحاب الطلاب للكتب داخل اللجان حتى وإن كان لا يخص المادة المعنية بالامتحان، وكذا عدم اصطحاب الهواتف المحمولة.

وقد عُقد الاجتماع بحضور هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، وإيمان عبد العال مدير عام التعليم العام، بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات برئاسة سناء العريان مدير المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى