منوعات

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

 

= بالنسبة لامتحان مادة اللغة العربية: من 80 درجة مقسمة على 68 درجة لأسئلة الاختيار من متعدد و12 درجة للأسئلة المقالية.. ويتضمن الامتحان 4 أسئلة مقالية والباقي كله اختيار من متعدد.

= بالنسبة لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية والفرنسية والألمانية)، الدرجة من 50 موزعة على 42 درجة للاختيار من متعدد، والامتحان فيه سؤالين مقاليين من 4 درجات وسؤال تعبير من 4 درجات.

= بالنسة لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية) الدرجة الإجمالية 40 درجة، منها 34 درجة على أسئلة الاختيار من متعدد وعددها 31 سؤال، و6 درجات على سؤالين اتنين مقالي فقط.

= بخصوص امتحانات مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا فالدرجة الإجمالية 60، وعدد الأسئلة الاختيار من متعدد 46 سؤال بـ 52 درجة و4 أسئلة مقالية بـ 8 درجات.

= بخصوص مواد الرياضيات (الجبر والهندسة – التفاضل والتكامل) والرياضيات التطبيقية (استاتيكا – ديناميكا)، الدرجة النهائية للفرع 30 درجة والدرجة الكلية لكل مادة الفرعين 60 درجة، وأسئلة الاختيار من متعدد 18 سؤال بمجموع 25 درجة، والأسئلة المقالية سؤالين وعليهم 5 درجات.

= بخصوص المواد الأدبية: التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والفلسفة، الدرجة الكلية لكل مادة من 60 درجة، وعدد أسئلة الاختيار من متعدد 46 سؤال عليهم 52 درجة، والأسئلة المقالية 4 فقط، وعليهم 8 درجات، يعني درجتين لكل سؤال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى