منوعات

شهادات مزورة.. التعليم العالي تغلق 3 كيانات وهمية بالغربية

شهادات مزورة.. التعليم العالي تغلق 3 كيانات وهمية بالغربيه
***********************************************************************
قرر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، غلق 3 منشآت وهمية في مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

وجاء ذلك في إطار جهود لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي، بالتعاون مع الجهات المعنية للتصدي لهذه الكيانات الوهمية.

ومن المنشآت التي تم غلقها، منشأة “مركز زويل للتدريب”، الكائنة بشارع لقمان الحكيم – متفرع من شارع الرفاعي ـ عمارة فريد حامد عريبي ـ الدور الثاني ـ طنطا ـ محافظة الغربية، وتدعي تلك المؤسسة الوهمية منح دبلومات متخصصة في مجالات: إدارة الأعمال، الجودة الشاملة، التغذية الشاملة، تحاليل طبية.

كما تزعم تلك المنشأة أنها معتمدة من قبل الجهات والجامعات الحكومية والخاصة.

كما تم غلق أيضا مؤسسة أوبك أكاديمي للعلوم الحديثة OPEC Courses، وهي موجودة في 7 ش ماهر عبد الحميد – متفرع من شارع الرفاعي ـ قحافة ـ الدور الأول علوى – طنطا – محافظة الغربية، وتدعي منح شهادات معتمدة في مجالات: إدارة الأعمال، التسويق والمبيعات، اللغات الأجنبية، التمريض، المساحة والخرائط، سياحة وفنادق.

كما تم غلق المنشأة رويال أكاديمي، والموجودة في 19 شارع الدعوة ـ متفرع من شارع الرفاعي ـ منطقة المعرض ـ الدور الأول علوى – طنطا – محافظة الغربية، والتي تدعي منح الدارسين شهادات مُعتمدة في التخصصات: العلوم الطبية، العلوم الهندسية، العلوم التطبيقية، مع إمكانية استكمال الدراسة لبعض التخصصات بجامعة دولية والحصول على بكالوريوس مهني.

وتزعم تلك المنشأة قبول الطلاب وخريجي الكليات المصرية والحاصلين على الثانوية العامة، والأزهرية، والدبلومات الفنية بجميع أنواعها، بحد أدنى 50% دون التقيد بسنة التخرج أو السن، كما أنها تؤجل التجنيد وتغيير المهنة في البطاقة الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى