منوعات

وكيل تعليم الأقصر في جولة تفقدية لمدارس المستقبل الدولية

وكيل تعليم الأقصر في جولة تفقدية لمدارس المستقبل الدوليه

كتب/عبدالمؤمن قدر 

توجه صباح اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر إلى مدارس المستقبل الدولية في جولة تفقدية للمدرسة.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

رافقه خلال الجولة إيهاب حسن مدير التعليم الخاص بالمديرية، الدكتور عبده الضوي مدير إدارة الطود التعليمية، وكان في استقباله المهندس أحمد الرملي رئيس مجلس الإدارة، العميد محمد مفتاح مدير المدرسة.

أعرب خالد عن إعجابه إزاء المستوى التعليمي والأنشطة التي شاهدها خلال جولته داخل المدرسة.

يشار إلى أن المدارس الدولية تعرف على أنها مدارس خاصة تقدم مناهج دولية معترف به عالمياً ،ومعتمدة داخلياً من وزارة التربية والتعليم في البلد المقامة فيه ، والفرق بين المدارس اللغات، و المدارس الدولية أن الاولى تقدم منهج الوزارة مترجم ، أما المدارس الدولية فلها منهج خاص المعتمد من هيئات عالمية للتعليم ، ويتم الإشراف عليه من عدة جهات خارجيه عالمية .

وهي أيضاً مؤسسة تعليمية تضم طلاب، وأعضاء هيئات تدريس من ثقافات متعددة ، وتقدم مناهج عالمية، وهي بذلك تتميز عن باقي المؤسسات التعليمية بقدرتها على منح طلاب شهادة دولية تمكنهم من الدراسة بأي مكان في العالم، ليس ذلك فحسب، ولكن أيضاً تمكنهم من العمل في البلاد الأخرى وتغذية سوق العمل الخارجي بكل متطلباته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى