منوعات

محافظ بورسعيد يتفقد معرض “أيسف” للعلوم والهندسة بمركز التطوير التكنولوجي

محافظ بورسعيد يتفقد معرض “أيسف” للعلوم والهندسة بمركز التطوير التكنولوجي

بورسعيد 20 ديسمبر 2023

تفقد السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، صباح اليوم، رفقة الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم معرض أيسف للعلوم والهندسة 2023 – 2024 المقام بمركز التطوير التكنولوجي وذلك أثناء مرحلة تقييم مشروعات الطلاب المشاركين لمتابعة أعمال تقييمها من قبل لجنة مشكلة من كلية الهندسة والعلوم جامعة بورسعيد تمهيدا لتصعيد المشروعات الفائزة لتمثيل بورسعيد في معرض الجمهورية وذلك بحضور قيادات التعليم.

وأشاد محافظ بورسعيد بمشروعات الطلاب ومهاراتهم التي تؤهلهم للوصول لمراكز متقدمة خلال المسابقات النهائية، مؤكدا على تقديم كامل الدعم للطلاب خلال تمثيلهم لمحافظة بورسعيد على مستوى الجمهورية، وعلى هامش المعرض، عقد محافظ بورسعيد لقاءا مع طلاب الصف الأول بالمرحلة الثانوية أثناء تواجدهم في ورشة عمل التابلت المدرسي.

وأشار المحافظ خلال حديثه، الى أن محافظة بورسعيد أولت لملف التعليم اهتماما خاصا، وحرصت على تطوير المدارس والمعلمين للارتقاء بالعملية التعليمية، مشيرا لأهمية التدريب المستمر على أحدث نظم التعليم بما يحقق الاهداف المرجوة من تطوير العملية التعليمية.

جدير بالذكر، أنه تم تصعيد عدد 30 مشروعا للمعرض المحلى لمحافظة بورسعيد والمؤهل للتصفيات ما قبل النهائية للمعرض الجمهوري، تشمل 16 مشروعا علميا – 14 مشروعا هندسيا 16 مشروعا جماعيا – 14 مشروعا فرديا وعدد المشرفين 15 مشرف من السادة المعلمين، بينما كان عدد الطلاب 46 طالب منهم 9 مشاريع تحت السن ( أقل من 14 عام ).

وتنوعت المشاريع بين علمية وهندسية في المجالات المختلفة وهي (الكيمياء الحيوية – علوم النباتات – الهندسة البيئية – التصاميم والمواد المستدامة – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الطبية – الأنظمة المدمجة – أنظمة البرمجيات – الحاسوبية والمعلوماتية – علم المواد)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى