منوعات

تعليم الأقصر يحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

تعليم الأقصر يحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقه

أقامت مديرية التربية والتعليم بالأقصر صباح اليوم احتفالاً باليوم العالمي لذوي الإعاقة بقصر ثقافة الأقصر.

وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبقيادة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

اشتمل الاحتفال على ورشة عمل لمشغولات يدوية، قام بتنفيذها طلاب من ذوي الإعاقة، ومعرضاً لأعمال صحفية ومشغولات فنية ومجسمات تعليمية، كما أقيم حفلاً فنياً قدمت خلاله العديد من الفقرات الاستعراضية والغنائية، التي شاركت بها مارس التربية الخاصة.

حضر الحفل هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وقيادات من تعليم الأقصر.

ألقى خالد كلمة خلال الحفل أعرب خلالها عن سعادته البالغة برعاية هذه الفئة من فئات المجتمع الذين يراهم جميعاً كأبنائه، كما أشار فيها إلى تأسيس المركز الإشاري والذي سيلعب دوراً رئيساً في المجتمع الاقصري؛ إذ إنه سيمثل حلقة الوصل بين الأشخاص المصابين بالصمم، والمجتمع المحيط بهم.

حيث يهدف المركز لنشر ثقافة لغة الإشارة لغير مجيديها لإحياء عملية .التواصل بينهم وبين المصابين بإعاقة الصمم مشيراً إلى أن المركز يستهدف عدة فئات من المجتمع، منها أولياء أمور الطلاب أصحاب الإعاقة، وكذلك العاملين بالمؤسسات التعليمية.

وأضاف خالد إلى أن المركز يهدف إلى نشر ثقافة لغة الإشارة داخل الهيكل الإداري للدولة، والأماكن التي يتردد عليها المصاب بالصمم مثل البنوك، البريد، المطارات، محطات السكة الحديد، مقرات الرعاية الصحية، والتأمين والمعاشات.

وفي الختام قدمت الدرع التذكارية للدكتور صبري خالد وكيل تعليم الأقصر من إدارة التربية الخاصة برئاسة سيد أحمد النوبي، التابعة للإدارة العامة للتعليم العام بقيادة إيمان عبد العال الحداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى