منوعات

مرام وفاطمة.. تتصدران المراكز الأولى على المحافظة في مسابقة ” القرآن الكريم والثقافة الإسلامية”.. ووكيل الوزارة يكرمهم

مرام وفاطمة.. تتصدران المراكز الأولى على المحافظة في مسابقة ” القرآن الكريم والثقافة الإسلامية”.. ووكيل الوزارة يكرمهم

كتبت /فاطمه قدر

وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، يختتم تعليم الأقصر بقيادة الدكتور صبري خالد عثمان فعاليات مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية.

ينظم المسابقة توجيه التربية الدينية برئاسة الموجه العام عبور طايع عبد الجليل ، بالتعاون مع توجيه اللغة العربية برئاسة الموجه العام حجاج محمد أحمد، والتي استمرت فعالياتها قرابة أربعة أسابيع، بلغ عدد المتسابقين فيها على مستوى المحافظة 2859 متسابقاً، وصعد للتصفيات 492 حافظاً.

فازت خلالها بالمركز الأول الطالبة مرام النوبي محمود بإدارة الطود التعليمية والتي تحفظ القرآن الكريم كاملاً، كما فازت بالمركز الثاني الطالبة زينب حسيب عبد الموجود بإدارة الطود والتي تحفظ 20 جزءًا من القرآن الكريم، أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالب محمد محمود محمد النوبي بإدارة الطود والذي حفظ 10 أجزاء من القرآن الكريم.

كما فازت من إدارة اسنا التعليمية فاطمة محمد أحمد بالمركز الأول، هاجر عبد الله مسلم بالمركز الثاني، و أسماء عبد الخالق بدر المركز الثالث.

وقد حضر الحفل هشام عبد الستار محمود مدير عام الشئون التنفيذية، وعلي محمد خليفة مدير التعليم الثانوي بالمديرية، وقيادات من تعليم الأقصر.

وألقى خالد في مقدمة الحفل كلمة أعرب فيها عن سروره بهذا التميز الذي وصل إليه المتسابقون، وخاصة في مجال حفظ القرآن الكريم.

وأكد خالد على عناية وزارة التربية والتعليم بالجوانب الثقافية والعلمية وكذلك الفنية الرياضية في حياة الطالب إلى جانب تحصيله الدراسي؛ حرصاً منها على إخراج شخصية متكاملة متزنة، فشرعت لها المسابقات التي تقام بشكل دوري لإتاحة مناخ صحي للتنافس في شتى العلوم والفنون.

وفي ختام الحفل قدمت الدرع التذكارية لوكيل تعليم الأقصر إدارة المشاركة المجتمعية برئاسة حنان لطفي ، امتناناً له على دعم ورعاية المسابقة وتزليل الصعاب لها،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى