منوعات

زيارة تفقدية لكلية الطب جامعة الأقصر

زيارة تفقدية لكلية الطب جامعة الأقصر
________________

استقبل الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، الأستاذ الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي السابق ورئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، واللواء أحمد التودي، عضو لجنة التخطيط بالقطاع الطبي، على هامش زيارتهما لكلية الطب بجامعة الأقصر.

ووجه الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، شكره وتقديره مرحباً بهما على أرض جامعة الأقصر، ومؤكدًا أن الجامعة تعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة حتى تؤدي كلية الطب البشري رسالتها على أكمل وجه، لخدمة المنظومة الطبية داخل الإقليم والمجتمع المحيط من محافظات الصعيد المجاورة.

شملت الزيارة مبنى كلية الطب ومعاملها الإكلينيكية وفصولها الدراسية، وعقد اجتماع موسع مع أعضاء هيئة التدريس بمجلس الكلية للحوار حول التحديات التي تواجه العملية التعليمية، وعرض المقترحات للتعامل مع هذه التحديات والرد على الاستفسارات المتعلقة بالبرامج الدراسية بالكلية.

من جانبه أعرب الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي السابق، عن سعادته بالإمكانيات المتاحة داخل كلية طب الأقصر الوليدة والبنية التحتية بها، وعلى رأسها المعمل الخاص بالطلاب بكلية الطب، للتدريب على أمثلة مجسمة للإنسان باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتي تؤدي إلى زيادة مهارات الطلاب في الكشف والتشخيص لمختلف الأمراض، مؤكدا أن جامعة الأقصر، تخطو خطوات جادة نحو مستقبل مشرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى