منوعات

وزارة التعليم تبدأ أولى خطوات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2024

تسمح بتحديث بيانات المعلمين لاختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل..
**
وتؤكد: ضوابط صارمة لاختيار قيادات لجان السير لتحقيق الانضباط
*
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أولى خطوات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر أن تنطلق منتصف يونيو 2024، حيث سمحت الوزارة لأعضاء هيئة التدريس بتحديث وتسجيل بياناتهم إلكترونيا على الموقع الرسمى للوزارة لاختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل.
وأكدت الوزارة، أن البدء مبكرا فى تسجيل بيانات المعلمين، يأتى فى إطار السماح لأكبر عدد ممكن من المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للمشاركة فى أعمال الامتحانات العامة للعام الدراسى الحالى وذلك حتى يمكن تكوين قاعدة بيانات للمرشحين لأعمال الامتحانات وعملية التوزيع حرصا على راحة المرشحين.

وأوضحت أن تحديث وتسجيل البيانات يتم متابعته عن طريق المديريات التعليمية أسوة بالعام الماضى، من خلال الموقع الإلكترونى المخصص لذلك بعد توفير (اسم مستخدم وكلمة مرور، لكل مديرية على الموقع الإلكترونى للوزارة لمتابعة التسجيل من خلال معرفة العدد المستهدف لكل إدارة تعليمية تابعة للمديرية وأعداد المسجلين منها، وحث كل من تنطبق عليه شروط الترشح على تحديث وتسجيل بياناتهم، وأن التسجيل لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية ما دامت تنطبق عليهم الشروط وذلك أسوة بالعام الماضى، كما شددت الوزارة على أنه سيتم مسألة كل من تنطبق عليه الشروط ولم يقوم بتحديث بياناته على الموقع وطبع استمارة الترشيح وتقديمها فى الموعد المحدد.

وأشارت الوزارة إلى أن تسجيل البيانات سوف يستمر حتى ديسمبر المقبل، مضيفة أنه سيتم إجراء مقابلات من خلال المديريات التعليمية لمن قاموا بتسجيل بياناتهم للعمل كرؤساء لجان خلال إجازة نصف العام من أجل اختيار الأعداد المطلوبة وفق الضوابط المحددة، موضحة أن الأولوية لمن لديه خبرة فى العمل بامتحانات الثانوية العامة وأيضا الكفاءة والقدرة على إدارة لجنة السير وضبط اللجان، وأيضا عدم وجود مانع يحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الموانع التى تحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات منها ألا يكون العضو المتقدم صدر له قرار بالحرمان من أعمال الامتحانات أو حصل على جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء عدا” الإنذار بالخصم من الأجر خمسة أيام، وألا يكون العضو قد أحيل إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية.

كما أوضحت الوزارة أنه ضمن الموانع، يكون لدى المرشح أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة باللجنة المرشح لها وحتى الدرجة الثانية على مستوى الجمهورية.

وأكدت الوزارة، أن رؤساء اللجان هم الأساس فى ضبط اللجان والتصدى لأى محاولات من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات فى الثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى