أخبار

رئيس جامعة المنوفية خلال لقاءه بالعمداء يؤكد على دعمه لقرارات القيادة السياسية ويشيد بالتزام الطلاب داخل الحرم الجامعي

رئيس جامعة المنوفية خلال لقاءه بالعمداء يؤكد على دعمه لقرارات القيادة السياسية ويشيد بالتزام الطلاب داخل الحرم الجامعه

 

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية لقاءه الشهرى بعمداء الكليات لمتابعة سير العمل بالكليات وتجهيز ودراسة الموضوعات التي تحتاج إلي دراسة قبل العرض على مجلس الجامعة القادم وذلك بحضور نائبا رئيس الجامعة الدكتور صبحى شرف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح للدراسات العليا والبحوث والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة.

استهل رئيس الجامعة الاجتماع بالإشارة إلى البيان الذى تم نشره مؤخرا باسم مجلس جامعة المنوفية وجميع أبناء ومنسوبي الجامعة لإعلان الدعم الكامل لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحماية أمن الدولة المصرية وتأييد قرارات سيادته تجاه المأساة الإنسانية والأوضاع الإقليمية الراهنة بالأراضي الفلسطينية، وإعلان مجلس الجامعة تأييده الكامل لإدانة مصر والقيادة السياسية ضد كافة الأعمال العسكرية للاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف المدنيين، ودعم مجلس الجامعة كافة الاجراءات التي تتخذها القيادة السياسية في هذا الصدد.

وأكد استعداد الجامعة لتقديم كافة أشكال الدعم التعليمي والبحثي والرعاية الاجتماعية وتقديم كافة التيسيرات إلي الطلاب الفلسطينيين الدارسين بكليات الجامعة والطلاب الفلسطينيين الوافدين القادمين من قطاع غزة للدراسة بالجامعة, وذلك تأكيدا للدور التاريخي للحكومة المصرية والشعب المصري في مساندة القضية الفلسطينية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم تنظيم حملة التبرع بالدم بجميع كليات الجامعة والتي نظمتها أسرة طلاب من أجل مصر فى مجمع الكليات النظرية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار رئيس الجامعة إلى المظاهرات التى قام بها الطلاب لمساندة ودعم القضية الفلسطينية والتعبير عن رأيهم بحرية داخل الحرم الجامعى مشيدا بما شهده من التزام الطلاب بالضوابط العامة للتظاهر السلمى وعدم التعدى بألفاظ خارجة عن الأخلاق العامة، مؤكدا على أهمية التواصل المستمر مع الطلاب وتعريفهم بواجباتهم تجاه مختلف القضايا الوطنية.

ووجه رئيس الجامعة التهنئة لطلاب فرق جامعة المنوفية الذين شاركوا في “المهرجان الثالث للأسر الطلابية” الذي نظمته جامعة كفر الشيخ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تحت عنوان “شباب الجمهورية الجديدة” حيث حققت فرق الجامعة المركز الأول في لعبة كرة القدم والمركز الثالث في لعبه الدارتس.

كما وجه الشكر لمركز تعليم الكبار وجميع الكليات المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار علي مجهوداتهم في محو أمية عدد 5711 مواطن خلال دورة يوليو 2023 بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ليصبح إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب جامعة المنوفية منذ عام 2014 وحتى الآن 66798 مواطنا بمختلف قرى ومراكز محافظة المنوفية وخارجها، ويأتي هذا الإنجاز من ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وهنأ رئيس الجامعة الكليات التى شاركت فى مسابقة “هاكثون تحدى ناسا لتطبيقات الفضاء2023” المقامة بكلية الذكاء الاصطناعي بمشاركة أكثر من 400 متسابق وأكثر من 90 فريق ممثلين لـ 10 جامعات وفرق من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وفرق من أكاديمية العلوم وقد أسفرت نتائج المسابقة عن فوز كلية الذكاء الاصطناعي بالمركز الأول وكلية الهندسة الإلكترونية بالمركز الثاني وتأهلهم للمشاركة في المسابقة العالمية.

وأكد القاصد على أهمية تشجيع طلاب الجامعة للمشاركة في مبادرة Gen-Z أضخم برنامج مسابقات بين طلاب الجامعات في مجالات “ريادة الأعمال – الابتكار – البحث العلمي” والتي تقام تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية بهدف نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والبحث العلمي بين طلاب الجامعات المصرية من جميع التخصصات العلمية المختلفة.

وأحاط رئيس الجامعة الحضور بأهم الفعاليات والأنشطة التى تمت ومنها جولاته منذ بدء العام الدراسى على جميع الكليات لمتابعة انتظام الدراسة وتواجد كل فرد مسئول فى مكانه وانتظام المحاضرات طبقا للجداول الدراسية المعلنة مسبقا، بالإضافة إلى جولاته المستمرة لجامعة المنوفية الأهلية ومتابعة انتظام الدراسة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى