أخبار

وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعاً موسعاً مع مديري مدارس التعليم الثانوي بالمحافظة

وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعاً موسعاً
مع مديري مدارس التعليم الثانوي بالمحافظ

و يعد بـ “كأس التميز” للمدير الأكثر فعالية في مدرسته
———————————————-

وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، عقد ظهر اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر اجتماعاً موسعاً مع مديري مدارس التعليم الثانوي، ورؤساء أقسام التعليم الثانوي بالإدارات التعليمية.

حضر الاجتماع صفوت جارح وكيل المديرية، إيمان عبد العال مدير عام التعليم العام، وعلي خليفة رئيس قسم التعليم الثانوي بالمديرية.

تقدم وكيل تعليم الأقصر في بداية اللقاء برسالة شكر لمديري المدارس على أداءتهم خلال العام الدراسي المنصرم، وحثهم على المضي قدماً في نفس للمستوى بلا تكاسل أو تراخ.

أكد خالد خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل لائحة الانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي، والتي تضمن تحقيق حالة الانضباط داخل المدرسة بشكل حيوي دون تعريض الطالب لأي عقاب بدني.

ومن ناحية أخرى أشار وكيل تعليم الأقصر إلى تحفيز الطلاب على الحضور وبخاصة طلاب الصف الثالث الثانوي، وعرض للعديد من آليات التحفيز المقترحة والتي تنفذها كل مدرسة وفق ما يناسبها، بما لا يخالف اللوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن.

وفي السياق ذاته أصدر خالد توجيهاته بتنفيذ مجموعات الدعم في مدارس التعليم الثانوي، وبحث سبل تنشيطها، حرصاً على توفير النفقات لأولياء الأمور، ومناهضةً للدروس الخصوصية من جهة أخرى، والتي تستزف وقت وجهد الطالب، وتمثل عبئاً مادياً ثقيلاً على ولي الأمر.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش لبحث سبل تحفيز الطلاب للحضور وكان من بينها الاستعانة بنظام المحاضرات للصف بشكل شامل، وكذلك تنسيق أنشطة رياضية مثل “الدوري المدرسي”.

وتحفيزاً لمديري مدارس التعليم الثانوي وعد وكيل تعليم الأقصر بـ “كأس التميز” للمدير الأكثر فعالية في مدرسته، وتحديداً المدير الأقدر على تحفيز الطلاب للحضور إلى المدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى