أخبار

بنظام البوكليت أم لا؟.. مصدر بتعليم القاهرة يكشف تفاصيل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 *

بنظام البوكليت أم لا؟..
مصدر بتعليم القاهرة يكشف تفاصيل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
**********************************************************************
كشف مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تفاصيل امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة للعام الدراسي الحالي 2023-2024.
وأكد المصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن امتحانات الشهادات الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2024 ستكون بنظام البوكليت، مشيرًا إلى أن المديرية ستنفذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التعليم بشأن أن تكون امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت لهذا العام.
وأضاف المصدر أن المعلمين سيدربون الطلاب على البوكليت قبل امتحانات الترم الأول حتى لا يُفاجأ الطلاب بنظام الأسئلة، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تكون الامتحانات الشهرية بنظام البوكليت لتدريب الطلاب عليها.

وأوضح المصدر أن نظام البوكليت يحد من الغش بين الطلاب، ففكرة النظام على أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة، فيدمج الامتحان بين ورقتي الأسئلة والإجابة في كتيب أو كراسة واحدة للامتحان، وهو ما يصعب تداول الأسئلة قبل بدء اللجان، حيث سيكون من الصعب تداول كل صفحاتها.
جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، قال إن امتحانات الشهادة الإعدادية مسئولية مدير المديريات، ولكل مدير مديرية الحق في اتخاذ قرار أداء الامتحانات بنظام البوكليت أم بالنظام العادي المعتاد.

وكان الوزير أكد في مؤتمر صحفي بمقر هيئة الأبنية التعليمية للإعلان عن استعدادات العام الدراسي الجديد، أن الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات ومنع الغش، وبالتالي لمدير المديرية الحق في اتخاذ القرار المناسب لتحقيق هذا الهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى