أخبار

جامعة المنوفية تحتفل باليوبيل الذهبي لإنتصارات اكتوبر

جامعة المنوفية تحتفل باليوبيل الذهبي لإنتصارات اكتوب

استقبل الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة صباح اليوم اللواء أ.ح الدكتور أسامة منصور السواح مدير أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا والعميد محمد السيد جعفر مستشار عسكري بمحافظة المنوفية والعقيد أ.ح هاني محمد مصدق مدير التربية العسكرية بجامعة المنوفية .قبل توجههم للندوة التثقيفية التي نظمتها جامعة المنوفية للطلاب بجامعة المنوفية احتفالاً باليوبيل الذهبي لإنتصارات أكتوبر المجيدة ، حضر اللقاء الدكتور حازم صالح نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث .

وأثناء اللقاء وجه الدكتور احمد القاصد التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وأبطال القوات المسلحة البواسل والشعب المصري بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة مؤكدا علي اهمية هذه الندوات واستضافة ابطال القوات المسلحة لزيادة وعي الطلاب وتعزيز روح الولاء الإنتماء للوطن لدي الطلاب والشباب .

وخلال الندوة تحدث اللواء أسامة السواح عن عدد من الدروس العسكرية والتنموية وراء حرب أكتوبر المجيدة بدءً من نكسة ٦٧ التي تمثل أول خطوة في انتصارات ٧٣ مؤكدًا على أن حرب اكتوبر مازالت تحارب ثقافة الهزيمة الي يومنا هذا ونشر ثقافة الثقة بين المواطنين. وقال ان الجندي المصري خير جند مصر كما قال النبي الكريم محمد صل الله عليه وسلم وعلى آله وان حرب اكتوبر ابرزت قدرة الجيش المصري في بناء قدراته بعد ٦٧ في ٦ سنوات في ملحمة وطنية بين الجيش والشعب.

كما اشار الى ان هناك مقومات وراء انتصارات اكتوبر منها دور العقيدة الدينية والقتالية عند الجندي المصري ودور القادة القدوة والثقة في قدرات وإمكانات الشعب المصري والتنظيم الملحمي في قوات الجيش المصري اثناء وقبل الحرب التي اثبتت للعالم قدرة وقوة الجيش المصري الذي جعلته في المرتبة التاسعة ضمن اقوى الجيوش على مستوى العالم في القيادة والتظيم.

كما استعرض الدروس المستفادة من نكسة ٦٧ كونها درس قوي ومحفز للنصر مرورًا بكل الخطط التي تمت تمهيدا لحرب اكتوبر وحتى انتهاء الحرب والتعليق الصادم لاسرائيل بعد الهزيمة و الرأي المحلي والعالمي والدولي والعربي حول انتصارات اكتوبر وبثالة الجندي المصري والقادة.

كما أكد السواح بأن مصر عبر التاريخ قد أكدت على انها بلد السلام وبلد فنون الحرب والنصر من خلال الخطة القتالية لمسرح الحرب وعبور خط بارليف وقهر الجيش الاسرائلي الذي يزعم بانه جيش لا يقهر. وكيف ان ٨٠ الف من جنود الجيش المصري عبروا القناة بالأسلحة والمعدات القتالية وتحقيق النصر في ٦ ساعات.

الندوة من تنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب ادارة الاسر والاتحادات وإشراف الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الطلاب وأمل الصاوي مدير ادارة الاسر وأسرة طلاب من اجل مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى