أخبار

انطلاق العام الدراسى بالمدارس فى عدة محافظات.. التعليم: لا زيادة فى رسوم الكتب المطورة لصفوف المرحلة الابتدائية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر بدء الدراسة بالعام الدراسى 2023 / 2024 اليوم، فى 12 محافظة التى لا تطبق إجازة السبت، وهى: الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية والمدارس التابعة للكنيسة بالقاهرة والجيزة .

 

 

وأوضحت أن بدء الدراسة رسمياً فى مدارس باقى المحافظات، غداً، حيث ينتظم أكثر من 25 مليون طالب وطالبة فيما يقرب من ٦٠ ألف مدرسة حكومية وتجريبية وخاصة ودولية ويابانية وتربية خاصة ودمج ورسمية دولية، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا والتكنولوجيا التطبيقية وسط إجراءات احترازية وأمنية مكثفة. ومن المقرر أن ينتهى الفصل الدراسى الأول لطلاب المدارس 25 يناير المقبل.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية للمدارس، شددت خلالها على حظر استخدام العقاب البدنى والنفسى للطلاب وتفعيل دور الإخصائى الاجتماعى فى المدارس ومكافحة ظاهرة التنمر بين الطلاب بعضهم البعض وبين الطلاب والمعلمين من جهة أخرى.

وحذرت المدارس الخاصة للغات والعربى من رفع أسعار الكتب المطورة بشكل غير المحدد من قبل الوزارة، مشددة على عقوبة من يخالف تلك التعليمات.

  وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن رفض زيادة ثمن الكتب المطورة فى إطار حرص الوزارة على تخفيف الأعباء المالية عن كاهل أولياء الأمور، مضيفا أن الأسعار مثل الأعوام السابقة، مطالبا الطلاب الاستعانة بكتب العام الدراسى الحالى 2024، حيث تختلف عن الأعوام السابقة كون المناهج هذا العام تم تخفيفها أو مراجعتها بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى