أخبار

فرصتك بتناديك” يوماً توظيفياً يقيمه تعليم الأقصر بمدرسة الثانوية الفندقية

 

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم التعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبقيادة الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أقام مديرية التربية والتعليم اليوم يوماً توظيفياً تحت شعار “فرصتك بتناديك” بمدرسة الأقصر الثانوية الفندقية، بحضور وكيل تعليم الأقصر، وعبد الرحمن حسين مدير عام التعليم الفني.

أشرف على تنفيذ اليوم التوظيفي والإعداد له وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل والتي يديرها محمد مصطفى، والتابعة لمديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع مشروع “قوى عاملة مصر” والتي يمثلها محمد هنداوي مدير مكتب الأقصر.

قال خالد ” يهدف هذا اليوم التوظيفي إلى جمع أكبر قدر من فرص العمل لأبنائنا من خريجي التعليم الفني، على أن تتم المقابلة الشخصية بين الباحث عن العمل وبين صاحب العمل تحت إشرافنا”.

وأضاف خالد” ولقد وفقنا في استقطاب فندق، مصنع مواد غذائية، وشركة أمن، والذين يطلبون أيدٍ عاملة لمهن عديدة منها:( فني كهرباء، فني ميكانيكا، فني تكييف وتبريد، طهاة، عمال إنتاج، وأفراد أمن)”.

واستطرد خالد ” وهذا اليوم ليس نهاية المطاف، بل إننا نبذل قصارى جهدنا ليتكرر مثل هذا اليوم، لنوفر العديد والعديد من فرص العمل لتشغيل أبنائنا ممن أنهوا دراستهم بمدارس التعليم الفني بشُعبه الأربعة (الفندقي، التجاري، الصناعي، والزراعي)”.

وعلى هامش هذا الحدث تفقد وكيل تعليم الأقصر تدريب محتوى التوجيه والإرشاد المهني المطبق بمدارس التعليم الفني القائمة على نظام الجدارات، والذي تقيمه وحدودة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بالمدرسة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى