أخبار

رئيس جامعة المنوفية يشهد تكريم طلاب الجامعة الفائزين بمشروع “فكر وسيب بصمتك “بمجموعة شركات العربي

رئيس جامعة المنوفية يشهد تكريم طلاب الجامعة الفائزين بمشروع “فكر وسيب بصمتك “بمجموعة شركات العرب

شهد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، حفل تكريم طلاب جامعة المنوفية المشاركين في مشروع “فكر وسيب بصمتك” بمجموعه شركات العربي حيث يهدف المشروع إلى مشاركة الطلاب في وضع حلول واقتراحات لبعض المشكلات الفنيه وتطوير الصناعات بمصانع العربي ، بمشاركة طلاب كلية الهندسه بشبين الكوم وكلية الهندسة الإلكترونية ، حضر الإحتفال الدكتور عباس الحفناوي رئيس الجامعة الأسبق والدكتور صبري عبد اللطيف نائب رئيس الجامعه الأسبق والدكتور أيمن عميره عميد كليه الهندسة الإلكترونية ، والدكتور محمد سعفان عميد كليه الهندسة بشبين الكوم والدكتور مصطفى الشبيني المشرف على مشروعات كلية الهندسة ،والدكتور محمد إبراهيم المشرف على مشروعات كلية الهندسة الإلكترونية ، والمهندس محمد العربي رئيس مجموعة العمليات بمجموعة شركات العربي .

رحب الدكتور أحمد القاصد بالحضور وطلاب الجامعة المكرمين مشيدا بالتجربة القائمة والتعاون بين الجامعة ومجموعة شركات العربي ،التي تعد شريكا أساسيا لجامعة المنوفية في المجال البحثي والتعليمي والتدريبي .

وأكد رئيس الجامعة على أهمية التكامل والتعاون بين الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد والهيئات و القطاعات الصناعية والشركات ، لخدمة الأقاليم الجغرافية والمحافظات التي تنتمي إليها المراكز البحثية والجامعات، مشيرا إلي اهمية استفادة كل جانب من الآخر و إيجاد مصادر لتمويل الأبحاث التطبيقية ، لتحقيق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بما يخدم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 .

كما أكد القاصد على أهمية ربط المنتج البحثي بالصناعة، وتوجيه الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع، ومواجهة التحديات التى تواجه النمو الاقتصادى، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030 )، موضحا أهمية الدور المجتمعي والخدمي للجامعات في مجالات الصناعة والزراعة والصحة وتوطين التكنولوجيا، وغيرها من المجالات ، ودورها فى دعم الصناعة وتحويل الأفكار البحثية إلى مُنتجات ذات مردود اقتصادي على المجتمع، موضحًا أن البحث العلمي التطبيقي هو أساس الصناعة.

واشار القاصد إلى أهمية التركيز على الصناعات التحويلية، والانتقال من مرحلة تصدير المواد الخام لمرحلة تصدير المواد المصنعة للخارج، مؤكدًا علي أهمية الإستمرار في البحوث التطبيقية لتوطين الصناعة، وزيادة المنتج المحلي، وتعظيم الإستفادة من خبرات العلماء المصريين والباحثين .

واضاف القاصد أن جامعة المنوفية مؤهلة لتحقيق التكامل والتعاون مع المؤسسات الصناعية بما تمتلكه من كليات تكنولوجية وهندسية وغيرها . وطلاب مميزين قادرين علي الإبتكار ،مشيرا إلي أهمية وضع الخطط التسويقية والإنتاج البحثي وربطه بالصناعة و الأنشطة الاقتصادية الأخرى والعمل ضمن فريب بحثي والسعي الدائم إلي تسجيل براءة الاختراع و التنافس بين الباخثين لخدمة أهداف الوطن وخططه التنموية .

هذا وقد شارك طلاب كليه الهندسه بشبين الكوم بعدد 23 مشروعا بمشاركة 85 طالب وطالبة ، كما شاركت كلية الهندسة الإلكترونية بعدد 139 مشروعا بمشاركة 227 طالب وطالبة من مختلف الفرق الدراسيه ،كما تم تنفيذ عدد عدد كبير من هذه المشروعات بمجموعة شركات العربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى