أخبار

نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق ورابط النتيجة.. موعد ظهورها خلال ساعات

نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق ورابط النتيجة.. موعد ظهورها خلال ساعات

تنسيق الجامعاتتنسيق الجامعات

 
 
 
 

كشفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الثانوية العامة الناجحين بامتحانات الدورين الأول والثاني، بالإضافة إلى إعلان الحدود الدنيا للكليات والمعاهد ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 خلال الساعات المقبلة.

 

 

ويبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة، المتقدمين فى تسجيل رغباتهم فى المرحلة الثالثة للتنسيق، حيث يترقب الطلاب الناجحين فى الدور الأول والثاني والحاصلين على مجموع 50% فأكثر نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق، حيث من المقرر أن تظهر النتيجة خلال الساعات المقبلة، وللدخول على رابط النتيجة من هناااااااااااااااااااااااا

 

كليات القمة متاحة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق.. التفاصيل

وفى سياق متصل .. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الاثنين، الموافق 21-8-2023، عن نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2023، بعد أن امتدت هذه المرحلة لمدة 6 أيام، انتهت فى الساعة السابعة مساء يوم الأحد الموافق 20-8-2023.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت فى وقت سابق عن الحدود الدنيا حيث جاءت 58.05% لشعبة الأدبي، بينما جاءت شعبة العلمي  60.98%.

بينما جاءت المفاجأة بشأن الاماكن الشاغرة فى كليات الطب والهندسة والاعلام وسياسة واقتصاد وأثار، لعدد من الطلاب فى المرحلة الثالثة للتنسيق، حيث جاء أكثر من 100 طالب حصل على مجموع أكثر من 92%، ولهم دور ثاني، فى مواد غير مضافة للمجموع مثل التربية الوطنية والتربية الدينية والاحصاء والاقتصاد، وبالتالي لن يؤثر فى نسب مجموعهم، ويمكن لهم أن يتقدموا بتسجيل رغباتهم فى كليات القمة، حيث جاء الحد الادنى لكليات طب بشري على مستوى الجمهورية 91.34%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى