أخبار

القاصد.. يطالب مجلس شؤن التعليم الارتقاء بالعمليه التعليميه ويهنئ الامه الاسلاميه بمولد سيدنا النبي

رئيس جامعة المنوفيه يعقد إجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب و يؤكد علي ضرورة الارتقاء بالعملية التعليمية

ترأس الدكتور أحمـد فـرج القاصـد رئيس جامعة المنوفية إجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب ،بمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب و أعضاء اللجنة ، والدكتور محمد الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية و مدير عام شئون التعليم .

استهل القاصد الإجتماع بتهنئة الأمة الإسلامية والشعب المصري ومنسوبي الجامعة وأعضاء المجلس بقرب حلول المولد النبوي الشريف
ووجه رئيس الجامعة الشكر للدكتورة نانسي اسعد نائب رئيس الجامعة السابق علي مابذلته من جهد خلال فترة عملها ،كما قدم القاصد التهنئة للدكتورة ناهد غنيم بمناسبة تعينها عميدا لكلية التربية .

وأكد الدكتور أحمد القاصد ان الخطة الإستراتيجية لشئون التعليم بالجامعة ، تأتي متوافقًة مع المتغيرات الإقتصادية والإجتماعية والعلمية،و تستهدف ربط التعليم بالتنمية المستدامة، والإقتصاد القومي، والتوسع في الأنشطة الإبداعية، وريادة الأعمال باعتبارها من المجالات التى تسهم فى تحقيق التنمية الإقتصادية للمجتمع .

ووجه القاصد بضرورة الإنتهاء من وضع الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد ووضع آليات العمل بالأقسام وتوزيع الساعات المعتمدة واعلانها قبل بداية الدراسة والتأكد من الإنتهاء من أعمال صيانة المنشآت الجامعية والأجهزة التعليمية بالمدرجات والمعامل .

وشدد القاصد علي ضرورة الإلتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة العدوي بوحدات الجامعة والمدرجات حفاظا علي سلامة الطلاب .

كما أكد القاصد علي ضرورة التعاون والتكامل بين كليات الجامعة و منسقي البرامج التعليمية بالجامعة الأهلية ، وضرورة إعداد الأقسام بالكليات لبرامج مميزة وفقا لمتطلبات سوق العمل لإضافتها إلي البرامج التي تدرس بجامعة المنوفية الأهلية وبدأت فيها الدراسة هذا العام .مشيرا إلي أن برامج الجامعة الأهلية والتي بلغت 12 برنامج شهدت إقبالا كبيرا من جانب الطلاب .

وأشار الدكتور أحمد القاصد أن الجلسة قامت بالمصادقة علي محضر إجتماع الجلسة السابقة والإحاطة بمتابعة ماتم تنفيذه من قرارات كما ناقشت العديد من الموضوعات التي تم من خلالها التعرف على إحتياجات مختلف الكليات خلال الفترة المقبلة وخاصة الدورات التدريبية التي تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية ، مؤكدا علي ضرورة التعاون مع كليات التربية بالجامعة لإعداد مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل المتخصصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى