أخبار

نقابة المهندسين تعترض على تقليل عدد سنوات الدراسة بكليات الهندسة.. وتقدم تقريرها لـ الأعلى للجامعات خلال أيام

نقابة المهندسين تعترض على تقليل عدد سنوات الدراسة بكليات الهندسة.. وتقدم تقريرها لـ الأعلى للجامعات خلال أيا
***********************************************************************
المجلس الأعلى لنقابة المهندسين اعترض على قرار المجلس الأعلى للجامعات بتقليل سنوات الدراسة في كلية الهندسة لتصبح 4 سنوات بدًلا من 5، وذلك خلال اجتماعه الأخير.

وأوضح المصدر لـ للقلم التعليمي؛؛ أن المجلس الأعلى لـ نقابة المهندسين قرر إحالة الملف إلى لجنة التعليم الهندسي للدراسة تمهيًدا لـ إصدار تقريرها خلال الأيام القليلة المقبلة والتي لن تزيد عن 10 أيام، بشأنه وإحالته للمجلس الأعلى للجامعات.

ومن جانبه علق المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، على قرار تقليل عدد سنوات الدراسة في كلية الهندسة، قائلا: هناك بعض الملاحظات التي تحتاج إلى مراجعة من المجلس الأعلى للجامعات، مردفًا: سيكون هناك تفرقة بين الطالب الذي درس 5 سنوات والأخر الذي سيدرس 4 فقط وهذا أمر بالغ الخطورة، خاصة في ظل ارتفاع التكلفة المالية لعدد الساعات المعتمدة.
وأوضح النبراوي لـ للقلم التعليمي : أنه حتى عند وضع ضوابط لهذا القرار فإنه سيتم كسرها وستكون في جميع الجامعات الخاصة والمعاهد والتي في المقابل ستكون بضوابط أقل، وبالتالي سيتم انخفاض مستويات الطالب أكثر وأكثر عما كانت.

ولفت نقيب المهندسين، أن هناك حالة من التخوف بشأن ارتفاع أعداد الخريجين من كليات ومعاهد الهندسة بموجب هذا القرار، مؤكدًا أن الأعداد من الأفضل أن لا تزيد عن 20 ألف خريج سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى