أخبار

موعد انطلاق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2023

انطلق منذ قليل، اليوم الخميس، الموافق 24-8-2023، مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2023-2024، من خلال موقع التنسيق الإلكترونيwww.tansik.digital.gov.eg .

 

 

وينتظر أكثر من 100 ألف طالب وطالبة من الناجحين فى الثانوية العامة 2023، بدء المرحلة الثالثة للتنسيق، والتى سوف تبدأ فور الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب والتى بدأت صباح اليوم الخميس.

وأكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والمشرف على قطاع التنسيق، أن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023 سيكون بعد الانتهاء من إعلان  نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة، لافتا إلى أن الحد الأدنى للمرحلة سيكون 205 درجة بنسبة 50% للشعبتين العلمي والأدبي.

واضاف رئيس قطاع التعليم، أن عدد الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة سيكون 75 رغبة لكل طالب، وفقا لقرارات وتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و أن موقع التنسيق النافذة الوحيدة لتسجيل رغبات المرحلة.

8 خطوات يجب على الطلاب اتباعها في مرحلة تقليل الاغتراب
وفي سياق متصل .. يجب على الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، وفى حدود النسبة المقررة (10%)، وذلك خلال الفترة من اليوم الخميس الموافق 24/8/2023 حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن، ويجب على الطلاب اتباع 8 خطوات يستعرضها القلم التعليمي؛ 

 
1- التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع.
 
2- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
 
3- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
 
4- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
 
5- لا توجد تحويلات ورقية.
 
6- التحويل يكون لمرة واحدة فقط

 
7- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).
 
8- تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى