أخبار

بعد الحصول على صفر بالثانوية العامة.. القضاء الإداري ينصف طالبين بالشرقية

بعد الحصول على صفر بالثانوية العامة..
القضاء الإداري ينصف طالبين بالشرقية
***********************************************************************
أنصفت محكمة القضاء الإداري بالزقازيق، طالبين بالثانوية العامة من محافظة الشرقية، بعد حصولهما على درجة الصفر في مجموع امتحان نهاية العام، حيث ظهرت اليوم نتيجة الكنترول وتم تعديل النتيجة بعد التأكد من حقهما في الحصول على درجات النجاح.

 

تفاصيل تعديل نتيجة طالبين بالشرقية
وطبقا للنتيجة المِعدلة، حصل الطالب سامح صلاح على مجموع 76%، فيما حصل خالد محمد، على مجموع 80%، وتم تعديل النتائج في كنترول الثانوية العامة بعد أن كانت نتيجتيهما صفر.

تعديل درجات طالبين من الصفر للنجاح
وكان القلم التعليمي؛؛ قد أجرى من قبل حوار مع الطالبين، وقال الطالب سامح صلاح، إنه مقيد بشعبة علمي رياضة، وأنه فوجئ وزملائه في أحد الامتحانات بمحاولة أحد طلاب المنازل والذي يبلغ من العمر 29 عاما، بمحاولة تشتيت انتباه الطلاب عن التركيز في حل الامتحان وخلال امتحان التفاضل، زادت محاولاته لتشتيت الطلاب، وحاول التعدي على إحدى الطالبات عنوة على مرأى ومسمع من المراقبين.

وأضاف الطالب أنه حاول الدفاع هو وزميله خالد عنها، فقام رئيس اللجنة بتهدئة الوضع وأجبره وصديقه على التوقيع على بعض الأوراق على أنه محضر بالواقعة، ثم فوجئ بعد ظهور النتيجة بحصوله على صفر، وأن ما تحرر له هو محضر غش.
وطالب سامح من خلال القلم ، بضرورة التحقيق من قبل وزارة التربية والتعليم مع رئيس اللجان، وهو ما اتفق معه فيه زميله خالد محمد عبد العال، موضحا أنه كان قد توجه وعدد من زملائه إلى رئيس اللجنة من أجل نقلهم أو نقل هذا الطالب إلى لجنة بمفرده، ليرد عليه رافضا، مدافعا عنه: استحملوه وحاولوا تمشوا الأمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى