أخبار

وزير التربية والتعليم؛؛ ينفي تسريب نتيجة الثانويه العامه

زعم أحد المواقع الإلكترونية عن طريق البحث من خلال جوجل كروم، تسريبه لنتيجة الثانوية العامة 2023، حيث أرسلت رسائل لبعض الطلاب وأولياء الأمور نصها “تسريب نتيجة الثانوية العامة من الكنترول – لو عايز النتيجة  بالاسم أو رقم الجلوس – ادخل هنا بسرعة >> https://natiga-9.blogspot.com.. افتح الموقع من متصفح جوجل كروم لكي يعمل بنجاح”.

وعلى الفور، تواصل؛؛ القلم التعليمي ” مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي أكد ان ما تدعيه بعض صفحات الغش الالكتروني أو غيرها من تسريب النتائج من الكنترول، هذا أمر وهمي تماما ولا أساس له من الصحة، حيث قال وزير التعليم، نصا: “كله كذب لأن النتيجة ليست في الكنترولات أساسا.. النتيجة بتصحح الكتروني في مركز التصحيح الإلكتروني المركزي بالسادس من أكتوبر، والمطوق بحراسة أمنية مشددة”. 

وأضاف وزير التعليم، أن هذه الصفحات تعد صفحات مضللة تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، كما تستهدف النصب والاحتيال عليهم بهدف جمع الأموال\.

وناشد وزير التربية والتعليم ، جميع الطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة بعدم الانسياق وراء هذة المنشورات والصفحات المضللة، وأن ينتظروا نتيجة الثانوية العامة والتي ستعلن لجميع الطلاب في توقيت واحد، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع أبناءه الطلاب.

من جهتها، أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه سيطرت حالة من السرية الكاملة علي اعمال النتيجة داخل  الكنترول الرئيسي الثانوية العامة حاليا ، وسط حراسة أمنية مشددة تطوق المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر .

ولفتت المصادر، في تصريح خاص أن هناك تعليمات مشددة علي جميع القائمين علي أعمال النتيجة بالالتزام الكامل بالحفاظ علي سرية النتائج، وعدم خروج أي نتائج من داخل الكنترولات قبل الاعتماد الرسمي لوزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، لنتيجة الثانوية العامة 2023 .

وأكدت المصادر، أن عقوبة الحبس في انتظار من يقوم بتسريب النتائج من داخل الكنترولات قبل اعتمادها من وزير التربية والتعليم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى