منوعات

بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة؛ بهدف ربط البحث العلمى بالصناعة

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. المركز القومي للبحوث يوقع بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقع المركز القومي للبحوث بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة؛ بهدف ربط البحث العلمى بالصناعة والاستفادة من الخبرات العلمية؛ لتعزيز عمل مختلف القطاعات الصناعية، وتوفير حلول متكاملة للمشكلات الفنية لدعم وتنمية الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها على مستوى الجمهورية.

وقع البروتوكول د. حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، والسيدة/ دعاء سليمة القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

وينص البروتوكول على التعاون في مجال استغلال مخرجات مشروعات البحث العلمي من منتجات وخدمات خاصة وتسويقها للمجتمع الصناعي المصري ومطابقتها مع الفرص الاستثمارية المتاحة، إلى جانب استغلال إمكانيات المركز القومى للبحوث من معامل ومراكز تميز ووحدات بحث وتطوير وطاقات بحثية وتطبيقية لأمور البحوث والتطوير في القطاعات الصناعية المختلفة.

كما تتضمن بنود البروتوكول بناء وتحديث قواعد بيانات المعامل المعتمدة؛ للمساهمة في اعتماد شهادات المطابقة العالمية للمنتجات المصرية.

وصرح د. حسين درويش أن مجالات التعاون بين الطرفين تشمل أيضًا تصميم وتنفيذ مبادرات مشتركة تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات محلية الصنع، وذلك في إطار الملفات القومية مثل تعميق التصنيع المحلي وإحلال الواردات ومضاعفة الصادرات.

ومن جانبها، أكدت السيدة/ دعاء سليمة أنه سيتم العمل على تقديم الدعم الفني لرواد الأعمال سواء العاملون بالقطاع الصناعي أو الأنشطة وكذلك الخدمات الداعمة للقطاع الصناعي؛ بهدف زيادة عدد المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بما يؤثر إيجابيًا على الاقتصاد القومي وزيادة فرص العمل للشباب المبتكر.

المركز الإعلامي
لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى